الخدمة المطورة لرخصة القيادة وكيفية تجديدها بالخطوات الجديدة من أبشر

الخدمة المطورة لرخصة القيادة تعتبر من أهم وأحدث الخدمات الإلكترونية لجديدة التي تم إطلاقها والإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام لجميع المستفيدين منها. كما تم الإعلان عن تلك الخدمة من خلال الصفحة الرسمية لمنصة أبشر الإلكترونية. على موقع تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان حديثا عن العديد والكثير من الخدمات الإلكترونية الجديدة. والتي يتم الحصول عليها وتنفيذها الكترونيا من خلال المواقع الرسمية أيضا. ومن أهم تلك الخدمات الإلكترونية خدمات شهادة الوفاة الكترونيا من خلال الموقع الرسمي لمنصة ابشر بالخطوات. كما تم الإعلان أيضا عن طلب تحويل مبلغ محجوز الكترونيا بالخطوات الصحيحة من خلال الموقع الرسمي لناجز. والآن سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمة بالتفصيل والتعرف على جميع الشروط التي أعلنت عنها المنصة. بالإضافة إلى ذلك أيضا سوف نقوم بتوضيح طريقة وكيفية الحصول على الخدمة وتنفيذها الكترونيا بالخطوات الصحيحة من الموقع الرسمي للمنصة من خلال المقالة الأتية.

الخدمة المطورة لرخصة القيادة

أعلنت منصة أبشر الإلكترونية حديثا عن العديد والكثير من خدماتها الإلكترونية الجديدة والتي تقدمها من خلال التطبيق والموقع الإلكتروني لديها. والتي جاءت من خلال تلك الخدمات الخدمة المطورة لرخصة القيادة. والتي تتيح لجميع المستفيدين منها بعد تطويرها من تجديد رخصة القيادة عبر المنصة. والحصول على الوثيقة في وقت أسرع بعد إضافة طلب الطباعة وتوصيل الرخصة عبر الناقل البريدي بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة.

شروط تجديد رخصة القيادة

كما تم الإعلان أيضا عن شروط تجديد رخصة القيادة والتي نوضحها من خلال النقاط الأتية :

  • تشمل هذه الخدمة رخصة القيادة ورخصة قيادة الدراجات النارية فقط.
  • تجديد رخص سير الدراجات النارية لمدة 10 سنوات فقط.
  • سداد جميع الرسوم المتعلقة بالرخصة.
  • سداد المخالفات المرورية إن وجدت.
  • ن تكون الفترة المتبقية في الصلاحية أقل من 180 يوم.
  • وجود فحص طبي شامل من خلال المراكز المعتمدة.

خطوات تجديد رخصة القيادة

بالإضافة إلى ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقة وكيفية الحصول على الخدمة المطورة لرخصة القيادة الكترونيا. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة أبشر.
  2. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم.
  3. اختيار خدماتي ثم خدمات ثم المرور ثم تجديد الرخصة.