بعد صدور الأمر الملكي.. كم زيادة العائل والتابع في الضمان الجديد+سلم رواتب الضمان المطور بعد الزيادة الملكية 20٪ .. حاسبة الضمان لمعرفة قيمة الاستحقاق الجديدة

كم زيادة العائل والتابع في الضمان، بعد صدور الأمر الملكي من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز بزيادة راتب الضمان الاجتماعي بنسبة 20% من قيمة الراتب الأساسي، ازداد البحث من قبل المستفيدين عن كم زيادة العائل والتابع في الضمان وما هو موعد صرف الراتب بالزيادة الجديدة، وهذا ما سوف نخبرك به بالتفصيل من خلال هذا المقال.

كم زيادة العائل والتابع في الضمان 

أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز بزيادة رواتب الضمان الاجتماعي بنسبة 20% من قيمة الراتب الشهري الأساسي الذي يحصل عليه المستفيدين الذين تنطبق عليهم الشروط، وبذلك تصبح الزيادة في الراتب للعائل والتابع كالآتي:

  • يحصل الشخص المستفيد في الضمان على 1320 ريال سعودي بدلاً من 1100 ريال سعودي.
  • تم زيادة راتب العائل التابع في برنامج الضمان الاجتماعي إلى 660 ريال سعودي بدلاً من 550 ريال سعودي بنسبة 20% من الراتب الأساسي.
  • شمل القرار ايضًا زيادة راتب كفيل اليتيم إلى 1320 ريال سعودي وهو نفس الراتب المقدم إلى الشخص المستفيد الرئيسي من الضمان الاجتماعي.
كم زيادة العائل والتابع في الضمان 
زيادة الضمان الجديدة 

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور وذلك من أجل مساعدة المستفيدين من حساب الراتب وذلك عن طريق إتباع هذه الخطوات:

  • سجل الدخول إلى رابط حاسبة الضمان الاجتماعي.
  • عليك تسجيل نوع الحساب.
  • إضافة عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري وغيرها من البيانات المطلوبة من أجل التسجيل.
  • بعد الإنتهاء أنقر على احسب وسوف تظهر لك قيمة الدعم والراتب المستحق من خلال الحاسبة التقديرية للضمان الاجتماعي.
  • يجب العلم أن الحاسبة تقديرية وقد يختلف الأمر قليلاً نظرًا لوجود العديد من العوامل التي تؤثر في الراتب.

موعد تطبيق الزيادة الجديدة في الضمان 

وفقًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بزيادة رواتب الضمان الاجتماعي، وهو أحد صور الدعم المقدم من قبل المملكة العربية السعودية بقيمة 20% من الراتب الأساسي لضمان توفير حياة كريمة لكافة المستفيدين.

فإنه من المقرر أن يتم تطبيق هذا القرار وصرف زيادة الدعم بدءًا من الدفعة المقبلة والمستحقة بتاريخ ” الأول من نوفمبر 2023م” على أن تكون الزيادة لكافة المستفيدين لكن بحد أقصى راتب 5000 ريال سعودي للأسرة الواحدة.