الضمان الاجتماعي يحذر من إجراء بشأن دخل التابع وخانة العائل يتسبب في وقت الدعم

الضمان الاجتماعي يحذر من تسجيل دخل التابع في خانة العائل حيث يتسبب ذلك في عدم أهلية المستفيد، حيث أن أهم شروط التسجيل في برنامج الضمان المطور هو التأكد من صحة البيانات، لذا تشدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة بضرورة الالتزام بالمعايير والأحكام ومراجعة البيانات والتأكد منها.

الضمان الاجتماعي يحذر من تسجيل دخل التابع في خانة العائل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بقرار إلى جميع المتقدمين للاستفادة من دعم الضمان المطور عبر صفحتها الرسمية على منصة إكس، حيث شددت فيه على تسجيل دخل جميع التابعين، بحيث تكون قيمة الدخل للتابع ضمن بياناته الشخصية، وقد حذرت من إضافة دخل التابع في الخانة الخاصة بدخل العائل.

وذكرت الوزارة أن المعاش الخاص بالمتقاعد المتوفي يتم توزيعه على العائل والتابعين، حيث يحصل كل منهم نصيبه، ولن يتم إضافته بالكامل في خانة العائل.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد
الضمان الاجتماعي يحذر من تسجيل دخل التابع في خانة العائل

وجاء القرار لأن إضافة راتب المتقاعد لراتب العائل في خانة واحدة، فإن ذلك يضاعف قيمة الراتب للعائل، وبالتالي فإنه يتجاوز الراتب المسموح به من قبل البرامج، ولذلك يصبح العائل غير مستحق للدعم.

الضمان الاجتماعي يحذر من تسجيل دخل التابع في خانة العائل

خطوات التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي أحد البرامج الخدمية التي تقدمها المملكة للمواطنين ولكن بشروط ومعايير معينة، وللتسجيل في الضمان الاجتماعي يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • الوصول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية.
  • اختيار قائمة خدمات إلكترونية من أعلى الشاشة.
  • الضغط على تسجيل دخول، وكتابة اسم المستخدم ورمز المرور.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة للتسجيل، وذلك في الحقول الخاصة لها والتأكد من صحتها.
  • الموافقة على شروط ومعايير البرنامج، ثم النقر على تسجيل.
قيمة غرامة الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي يحذر من تسجيل دخل التابع في خانة العائل

ختامًا فإن الضمان الاجتماعي يحذر من تسجيل دخل التابع في خانة العائل وذلك لإعطاء فرصة لجميع المستفيدين من حصولهم على الدعم حتى لا يتجاوز قيمة الدخل للعائل الراتب المحدد من قبل البرنامج، وحينها لا يكون العائل مستحق لهذا الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *