طريقة عمل الجبنة الكيري على أصولها بمكونات وقوام مظبوط وبطعم ألذ من الجاهز

يوجد العديد من أنواع الجبن اللذيذة التى يعشقها الكبار والصغار، مثل الجبنة الموتزاريلا والرومى والمثلثات والشيدر والكيري التى تعتبر من أطيب والذ انواع الجبن الناعم التى تتمتع بمذاق كريمى وطيب وتعتبر من أشهر وأغلى انواع الجبن التى تحتاج إلى ميزانية كبيرة لشرائها فى ظل ارتفاع أسعار السلع الغذائية، فلذلك الأمهات يبحثون عن بديل لحل هذه المشكلة، قبل بدء العام الدراسي الجديد بتجهيز الجبنة الكيري داخل المنزل بدون تكلفه أو مكونات عديدة والاستفادة من فوائدها الصحية الكثيره التى يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم والحديد والبروتينات وغيرها من الفوائد التى لا تحصى، لذا سوف نوضح لكى فى هذا الموضوع طريقة عمل الجبنة الكيري بطعم متميز وجودة عالية.

قبل بدء العام الدراسي الجديد تبحث الأمهات عن طرق مختلفة لملئ اللانش بوكس لتغذية أطفالها قبل الذهاب الى المدرسة، فلا يوجد أطيب أو ألذ من الجبنة الكيري التى لها جماهيريه كبيرة بين الأطفال ويطلبونها باستمرار، لاكن الحقيقة أن سعرها يفوق الميزانية المخصصة للمنزل فى ظل ارتفاع أسعار السلع الغذائية، لذلك نقدم لكى اسهل طريقة لتحضير الجبنة الكيري بنعومة وقوام كريمى لذيذ وفوائد متعددة.

طريقة عمل الجبنة الكيري

تتمتع الجبنة الكيري بنعومة قوامها وسهولة فردها، كما أنها تتميز بمذاق كريمى رائع يجذب انتباه الكثير من الأشخاص لتناولها، فهى عبارة عن مكونات بسيطة متاحة داخل مطبخك لا تكلفك مال أو جهد لتجهيزها بل خطوات بسيطة سوف يصبح لديكى كمية كبيرة من الجبنة الكيري.

المكونات:

  • 1 كوب من الحليب السايل.
  • ربع كوب من الزبدة.
  • 2 ملعقة كبيرة من الدقيق الابيض.
  • 1 ملعقة كبيرة من القشطة.
  • 2 قطعة من الجبنة الكيري.
  • 1 ملعقة كبيرة من الخل الابيض.
  • رشة ملح.

طريقة تحضير الجبنة الكيري

  1. فى البداية احضري الخلاط الكهربائي ثم ضعى به الحليب والملح والزبدة والجبنة الكيرى، والقشطة والخل والدقيق ونخلط جيدا حتى يصبح الخليط كريمي القوام.
  2. بعد ذلك يتم وضع هذه المكونات داخل وعاء مناسب ثم نضعهم على نار هادئة حتى نلاحظ سماكة القوام ونعومتة ثم يرفع من النار.
  3. تترك الجبنة حتى تبرد قليلا ثم نحضر علبه لها غطاء محكم ونضع بها الجبنه.
  4. بعد ذلك يتم وضع العلبة داخل الثلاجة لمدة ساعتين حتى تتماسك جيدا.
  5. ثم قومى بتقطيعها مكعبات لتسهيل تناولها عند الحاجة.

الآن أصبح لديكى جبنة كيري مصنوعة يدويا داخل منزلك دون الحاجة إلى شرائها من المحال التجارية، كما أنها مضمونة وصالحة للاستهلاك بدون اى مواد حافظة مضرة بصحة أسرتك خاصة الأطفال الصغار فهم يحتاجون طعام غذئى موثوق به لبناء أجسامهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *