أسرع طريقة لتنظيف الكرشة بمكون واحد سحري موجود في كل بيت والنتيجة معجزة

تنظيف الكرشة في البيت، تعرف الكرشة في الدول العربية وخاصة جمهورية مصر العربية، فهي معروفة كثيرا أنها من الأكلات الشعبية المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، والكثير منهم يقوم بتناولها خارج المنزل في المطاعم وذلك بسبب صعوبة تنظيفها حيث أن الكثير من ربات البيوت يعانون من مشكلة تنظيف الكرشة ويعتقدون أنها من الأمور الصعبة ولهذا سنقدم لكم طريقة تنظيف الكرشة واهم الطرق المتبعة للتنظيف بكل سهولة بمكونات بسيطة ومتوفرة في المنزل.

تنظيف الكرشة في البيت

طريقة التنظيف  بملح الليمون

  • تعتبر من افضل الطرق لتنظيف الكرشة، لأنها فعالة جدا، بحيث انك ستقوم، بترك الكرشة لمدة ربع ساعة في الماء الجاري، ثم إضافة القليل من ملح الليمون عليها.
  • ولابد من ترك الكرشة لمدة لا تقل عن ساعة، ثم يتم كشط الطبقة فوق الكرشة وهي السطحية وغسل الكرشة مرة أخرى بالماء جيدا.
  •  ثم يتم نقع الكرشة لمدة تصل إلي ربع ساعة مع بعض الملح، واكلمي بعد ذلك التنظيف، إلي أن تتحول إلي اللون الأبيض، ويغسل هذا بالملح وبعض الدقيق، ولمده تصل لربع ساعة.
  • ويتم إضافة الخل والليمون وبعض الملح لكي يتم التخلص من الرائحة، بعد ذلك نغسل الكرشة بالماء ونقوم بإعدادها لعملية الطبخ.

كيفية تنظيف الكرشة بالخل

يعد الخل أقوي محلول لتنظيف الكرشة من أي شئ موجود بها وسوف نقدم في هذه الفقرة كيفية تنظيف الكرشة بالخطوات:

  1. يتم التفريغ الكرشة من الفضلات الموجودة بها، ثم الغسل بالماء جيدا، ولمدة تصل إلي نصف ساعة.
  2. ثم بعد ذلك يتم وضع الكرشة في وعاء مناسب وتوضع الكرشة في الماء ونضيف الخل والقليل من الملح وتترك الى نصف ساعة.
  3. ثم تقومي الآن بتقشير الكرشة باستخدام السكين، أو بفرشاة ويفضل أن تكون خشنة، وبعد ذلك تتخلص من اللون الأسمر الموجود بالكرشة.
  4. وبعد ذلك يتم شطف الكرشة بالماء ويتم وضع الخل والملح ويتم وضع الكرشة ثم قومي بترك الكرشة في محلول النفع لمدة تصل إلى ساعتين أو أكثر، لكي تتخلص من الدهون و العصارة الموجودة بها والرائحة الكريهة.
  5. بعد ذلك قومي بشطف الكرشة مرة أخرى بالماء الجارى ستلاحظين التخلص من الرائحة الكريهة التي توجد بها، وأخيرا تصبح الكرشة جاهزة للطبخ.