مؤسسة التقاعد الاجتماعي تعرف على مواعيد وشروط صرف راتب التقاعد في المملكة

مؤسسة التقاعد الاجتماعي تعرف على مواعيد وشروط صرف راتب التقاعد في المملكة. المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي إحدى المؤسسات العامة التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية ويتواجد المركز الخاص بها في مدينة الرياض. وتعمل المؤسسة على متابعة العاملين سواء في القطاع الخاص أو العام بالإضافة أيضاً إلى العاملين في وظائف لمدة محدودة، وذلك من أجل دعم الأسر وتوفير حياه مناسبة لهم بعد ترك العمل سواء كان بسبب التقاعد أو الوفاة أو حدوث عجز ما. كما أنها أيضا تهتم بتقديم العناية الطبية للذين تم إصابتهم في العمل وتعمل على توفير التعويضات المناسبة لهم. سنتعرف في السطور القادمة على مواعيد صرف الراتب الخاص بالتقاعد بالإضافة أيضاً إلى الشروط الخاص به فيما يلي.

مؤسسة التقاعد الاجتماعي تعرف على مواعيد وشروط صرف راتب التقاعد في المملكة

تم الإعلان من قبل مؤسسة التقاعد الاجتماعي في المملكة العربية السعودية أن موعد صرف الراتب سيكون في 25 من كل شهر. كما أنها أيضاً قامت بالتوضيح أنه في حالة صادف ذلك اليوم يوم عطلة رسمية في المملكة سوف يتم تغيير الموعد والقيام بالإعلان عن الموعد الجديد. والذي سوف يتم صرف الراتب الجديد به

المؤسسة العامة للتأمينات
مؤسسة التقاعد الاجتماعي

وفي هذا الشهر تم الإعلان إن نزول الراتب الخاص بالمتقاعدين الذين تجاوزت أعمارهم 60 عاماً سيوافق يوم 25 من سبتمبر الموافق يوم الأثنين.

الشروط الواجب توافرها للحصول على راتب التقاعد الاجتماعي

في البداية يجب عليك التعرف على الشروط اللازمة التي تم تحديدها من قبل المؤسسة. وذلك حتى تتمكن من الحصول على الراتب الخاص بالتقاعد.

مواعيد وشروط صرف راتب التقاعد الاجتماعي
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  • في البداية يجب أن يكون المتقدم متقاعد عن العمل نهائياً في الجهة التي كان يعمل بها.
  • كما يجب أيضاً أن يصل سن المتقدم إلى 60 عاماً فيما فوق.
  • كما أنه أيضاً جاء في الشروط على وجوب أن يكون المتقدم مشتركاً في التأمين الاجتماعي مدة تتراوح بين 120 شهر ولا يجب أن تقل عن 60 شهراً.
  • كما أعلنت المؤسسة أيضاً إنه يجب على الشخص الذي يود التقاعد مبكراً من العمل. لابد أن يكون مشتركاً في المؤسسة العامة للتأمينات لمدة لا يجب أن تقل عن 300 شهراً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *