كيفية زيادة التركيز عند الأطفال طرق فعالة للوصول إلى طفل ذكي جداً

كيفية زيادة التركيز عند الأطفال، موضوع يشغل بال الكثيري من الآباء حيث إن التركيز صفة يصعب زيادتها بشكل إرادي ولكن هناك بعض الأشياء التي من الممكن لبعض أولياء الأمور اتباعها لتحسين وزيادة التركيز عند الأطفال، حيث يوجد يعض الأطعمة وبعض الطرق الذي من دورها من الممكن أن تؤثر بالإيجاب على تركيز طفلك، التي سنستعرض بعضها معكم في السطور القادمة.

كيفية زيادة التركيز عند الأطفال

كيفية زيادة التركيز عند الأطفال طرق فعالة للوصول إلى طفل ذكي جداً
كيفية زيادة التركيز عند الأطفال طرق فعالة للوصول إلى طفل ذكي جداً
  1. الاهتمام بالتغذية حيث يعد سوء التغذية من المشكلات التي من دورها تؤثر على التركيز على المدى البعيد، لذا يعد النظام غذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون غير الصحية ذا أضرار سلبية على مهارات التركيز لدى الأطفال، لذا يجب عمل نظام غذائي يحتوي على بعض الخيارات الصحية التي يمكن أن تساعد في زيادة مستويات التركيز ويجب أن يتكون هذا النظام من الحليب والبيض والأسماك واللحوم والشوفان.
  2. تقسيم الواجبات والمهام الكبيرة إلى عدة واجبات أصغر وذلك لأن المهمات الكبيرة تتطلب الكثير من التركيز والانضباط، لذا تقسيم الجهد يعمل على توزيع قدر التركيز في كل مهمة من المهام الأصغر.
  3. تشجيع الأطفال على الاشتراك في ألعاب العصف الذهني حيث يساعد إشراك الأطفال في الكثير في أنشطة العصف الذهن إلى زيادة التركيز، لذا يجب تشجيع الأطفال على ممارستها سبيل المثال، تساعد ألعاب مثل ألعاب مثل المكعبات وسودوكو والألغاز والصور المقطوعة على زيادة قدرة الطفل على التركيز، وألعاب الترتيب الأبجدي من الأنشطة الرائعة لتعزيز التركيز.
  4. الدراسة في نفس الميعاد يوميًا حيث يساعد ذلك على اعتياد الساعة البيولوجية للجسم على نفس ميعاد الدراسة لذا يزداد التركيز تلقائيًا، وإليكم رابط الأطعمة التي تزيد الوزن بسرعة.
كيفية زيادة التركيز عند الأطفال
زيادة التركيز عند الأطفال

ابني تركيزه ضعيف ماذا افعل؟

  • احرصي على تجنب مشاهدة طفلك التلفاز في أثناء أداء الواجب المنزلي، مع تقليل أوقات مشاهدة التلفاز وذلك لأنه يعمل على تشتيت ذهن الأطفال مثلما تؤدي الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي إلى التأثير على تركيز الطفل في أثناء أداء واجباته.
  • تقليل استخدام الموبايل وتحديد عدد ساعات يومية لاستخدامه مع تجنب استخدامه قبل النوم لأن ذلك قد يؤدى إلى عواقب وخيمة من دورها تؤثر على النظر والسمع والعظام.
  • علم طفلك كيفية وضع أهداف يومية التي تؤدي إلى تحسين تركيز الطفل بشكل كبير خلال وقت التعلم ولكن يجب عليك الحرص على أن تكون الأهداف ممكنة الوصول وليست مجرد أهداف خيالية.
  • تعليم الأطفال استخدام التخيل في أثناء التعلم حيث يمكن زيادة التركيز بشكل واضح عندما يقوم الأطفال برؤية وتصور كل ما يحدث لهم كيف تبدو عملية التعلم. بفضل التصور الأولي.
  • قدم التشجيعات والإثناءات المستمرة حيث يؤدي ذلك خلق حافز لدى الطفل مما يؤدي إلى قيام الطفل بالتركيز وذلك لإتمام مهمته للحصول على الثناء والتشجيع الذي يحبه.
  • وضع مكافآت للطفل حال إتمامه مهماته مع الاهتمام بالأشياء الذي يحبها الطفل، قدم له لُعْبَة أو حلوى مكافأة عن المهمات الذي يؤديها، وإليكم رابط أفضل أنواع كريمات الشعر.

أطعمة تزيد تركيز طفلك في المدرسة

  1. تساعد أحماض Omega 3 على تعزيز مستويات التركيز لدى الأطفال لذا احرصي على إمداد طفلك بالأسماك والمأكولات البحرية الغنية بالأوميجا 3 في المنزل.
  2. بالإضافة إلى وضع المكسرات واللبن والبيض في اللانش بوكس الخاص بطفلك في المدرسة.
  3. عليكي أن تتحققي من أن طفلك يشرب كَمّيَّة كافية من الماء، ليس فقط في الصيف ولكن في جميع الفصول.
  4. يجب على طفلك التقليل أو تجنب الوجبات السريعة والكافيين ومشروبات الطاقة.
  5. يجب عليكي الحرص على تناول طفلك لمنتجات الألبان خصوصًا الألبان والبيض وذلك لاحتواء البيض على فيتامينات Vit12/VitD/VitA.
  6. احرصي على تناول طفلك لللحوم والأسماك حيث تحتوي على مواد تحافظ على التركيز، وإليكم رابط أفضل كريم لنضارة البشرة.
كيفية زيادة التركيز عند الأطفال
أطعمة تزيد تركيز طفلك في المدرسة

وصلنا معكم لختام شرح هذا التقرير كيفية زيادة التركيز عند الأطفال طرق فعالة للوصول إلى طفل ذكي جداً.