طريقة عمل الطحينة الخام الأصلية في البيت ثقيل ومظبوط أحلي من الجاهز وأوفر بكتير

طريقة عمل الطحينة في المنزل، يعد الطحينة من الصلصات الشهية والمفضلة في المطبخ العربي قد يكون الحصول على الطحينة جاهزة من المتاجر سهلا، ولكن يوجد طريقة سهلة لتحضيرها في المنزل باستخدام المكونات البسيطة والطرق الصحيحة سأشرح لك في هذا المقال طريقة عمل الطحينة في المنزل بطريقة سهلة ولذيذة.

طريقة عمل الطحينة

نقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة عمل الطحينة بكل سهولة المكونات التي تحتاجها لعمل الطحينة في المنزل بكل سهولة هي:

  1. كوب واحد من السمسم المحمص.
  2. ملعقتان كبيرتان من زيت السمسم.
  3. عصير ليمونة واحدة.
  4. مستورد ملح حسب الذوق.
  5. ماء (إذا دعت الحاجة)

الخطوات اللازمة لعمل الطحينة في المنزل:

  1. سخن مقلاة على نار متوسطة وأضف السمسم المحمص قم بتحريكه بشكل مستمر لمدة5-7 دقائق حتى يصبح بني اللون ويبدأ في الانفصال مقدارا قليلا من الزيت يجب الحرص على عدم حرق السمسم.
  2. اسكب السمسم المحمص في مطحنة الطحانة أو خلاط الطعام، وأضف زيت السمسم وعصير الليمون والملح. قم بطحن المكونات حتى تتجانس وتتحول إلى معجون ناعم قد تحتاج إلى إضافة ملعقة أو ملعقتين من الماء للحصول على القوام المطلوب.
  3. اذا كانت الطحينة قد تكون كثيفة قومي باضافة ماء بتدريج للتخفيف نسبيا.
  4. صب الطحينة في وعاء زجاجي وقم بتخزينها في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل حتى تتماسك.

وهذا هو طريقة عمل الطحينة في المنزل بسهولة تامة يمكن استخدام هذه الطحينة اللذيذة في مختلف الأكلات مثل الفلافل والسلطات والمقبلات العربية ويمكن أيضا استهلاكها كصلصة للسندويشات المختلفة.

تحضير الطحينة في المنزل يعطيك القدرة على مراقبة جودة المكونات والمذاق والقوام بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الطريقة السهلة والسريعة لتحضير الطحينة توفر لك المال الذي ستدفعه عند شراءها جاهزة من المتاجر.

يمكن القول أن عمل الطحينة في المنزل سهل وممتع، إلى جانب أنها توفر الوقت والمال اجرب هذه الوصفة واستمتع بالطحينة اللذيذة المحضرة من الصفر.

تجربة إعداد سلطة الطحينة هي عملية سهلة وسريعة وممتعة استمتع بتحضير هذا الطبق الشهي وتذوق نكهته الرائعة واستمتع بأطباقك المفضلة معه يمكن وضعها بجانب الطعام فهي تعمل علي فتح الشهية خاصة مع الأسماك واللحوم المشوية وتقدم بعده طرق مختلفة وفقا للوجبة المقدمة.

طريقة عمل الحلاوة الطحينية

تعتبر الحلاوة الطحينية أحد أهم الحلويات التقليدية في المطبخ العربي تحضر بسهولة وبضع خطوات بسيطة سباقة في تقديمها لضيوفك وعائلتك واستمتع بطعمها الشهي والرائع فهي تعتبر من المقبلات لفتح الشهية.

تتكون الحلاوة الطحينية من عدة مكونات أساسية هي: السميد، السكر، الزبدة، الحليب، وماء الزهر تضاف أيضًا مكسرات حسب الرغبة مثل اللوز والفستق يتم خلط جميع المكونات معًا حتى تتجانس، ويتم طهي الخليط على النار حتى يصبح لونه ذهبياً ويبدأ في التماسك.

بالإضافة إلى طعمها الرائع، تحتوي الحلاوة على قيمة غذائية عالية بسبب محتواها من البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية والكالسيوم ومع ذلك، ينبغي تناولها بشكل معتدل بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر والزبدة.