بأسرار التجار.. تخزين البامية الخضراء في الفريزر لمدة سنة بدون تغير في اللون او الطعم

تحتاج ربات البيوت إلى أن تخزن كميات كبيرة من أنواع الخضار المختلفة ومن بينها البامية الخضراء التي تعتبر من ضمن أنواع الخضروات سهلة الحفظ والتخزين بأكثر من طريقة وتبحث ربات البيوت عن الطرق الصحية والأكثر ملاءمة لتخزينها، ولذلك نستعرض بالتفصيل في هذا المقال أهم خطوات تخزين البامية بطرق مختلفة.

تخزين البامية الخضراء

من الممكن أن تقوم ربة المنزل بتخزين البامية الخضراء من خلال اتباع ما يلي:

  • توفير كمية البامية المطلوب تخزينها، وتنظيفها جيدًا من آثار الغبار.
  • إزالة وتنظيف أقماع البامية تماما ومن ثم يتم غسلها تحت الماء الجاري وتصفيتها من الماء.
  • بعد ذلك من الممكن تحضير إناء محتوي على كمية من الماء المغلي على النار، وتنقع فيه البامية مع إضافة ملعقتان من عصير الليمون مدة تصل إلى نحو 5 دقائق فقط حتى لا يتم سلق البامية.
  • بعد 5 دقائق من نقعها تصفى بسرعة وتنقل في وعاء به ماء مثلج لتبريدها، ومدة النقع تكون حوالي 5 د.
  • بعد النقع تصفى البامية ومن ثم توضع في الفريزر بعد أن تعبأ في أكياس من البلاستيك وإحكام غلق الأكياس جيدًا، وتفريغها من الهواء حتى تزيد مدة صلاحية البامية، ولا يتغير مذاقها أو لونها.

طريقة تجفيف خضار البامية وعمل الويكا

الويكة من الأكلات الشعبية التراثية المميزة، ويكثر تحضيرها من قبل الكثير من ربات البيوت وطريقة تحضيرها بالتجفيف هي طريقة لحفظ البامية وتعتمد على عدة خطوات للتحضير تكون كما يلي:

  • الخطوة الأولى تكون بتوفير كمية البامية المطلوب تخزينها وغسلها وتقميعها وتنظيفها جيدًا، ومن ثم يمكنك أن تقومي بتقطيع البامية إلى شرائح.
  • ثم بعد ذلك يتم فرد شرائح البامية على صينية ملائمة ومن ثم توضع في الفرن حتى يتم تجفيفها لفترة من 8 وحتى 10 ساعات على حرارة تكون متوسطة.
  • كما أنه من الممكن أيضًا أن تقومي بتجفيفها بتعريضها لأشعة الشمس ولكن يجب تغطيتها بقطعة خفيفة من القماش لتجنب تعرضها للحشرات.
  • كما أنه يمكنك بعد ذلك وضع البامية في برطمان جاف ومعقم ومحكم الغلق، ومن الممكن طهيها بالطريقة المعتادة لتحضير الويكا أو البامية المجففة.

تخزين الخضروات في موسم غير موسمها من اهم الأفكار التي يجب أن تقوم بها ربات البيوت وذلك للحصول على الخضروات على مدار السنة لذا يجب علي الأمهات معرفة الطريقة الصحيحة لتخزين الخضروات لتوافرها في السنة لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال طريقة تخزين البامية الخضراء في الفريزر لمدة سنة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *