بسرعه الصاروخ تفصيص 15 كيلو من الرمان بطريقه عبقرية وبكل سهوله في دقائق فقط

الرمان من الفواكه اللذيذة والشهية المختلفة في المذاق والشكل، الكثير منا يجب حبات الرمان ويحب أكلها ولكن الكثير أيضا لا يحبون تفصيص الرمان ويملون من هذه المهمة ويوكلون أحد الأشخاص من عملها، وفي الحقيقة أن تفصيص الرمان ليس بهذه الصعوبة على الإطلاق، هو فقط يحتاج الى شخص من الأشخاص يعرف الطريقة الصحيحة لتقشير الرمان، وفي الحقيقة هي ليست طريقة واحدة ولكن هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها تفصيص الرمان بكل سهولة، والرمان من الفواكه التي تتمتع بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، ولكي نسهل عليك عملية اكله نتحدث من خلال المقال عن طريقة تقشيره.

طرق تفصيص الرمان

الرمان من الفواكه المفيدة لصحة القلب والشرايين والأوعية الدموية والمفاصل والسرطان وذلك لأنه يحتوي علي العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة لصحة الجسم، ونذكر لكم بعض طرق تفصيص الرمان من خلال التالي:

الطريقة الأولى لتفصيص الرمان

طريقة سهلة وبسيطة ويستخدمها العديد من الأشخاص، يمكنك تفصيص كمية كبيرة من الرمان بهذه الطريقة دون مجهود ودون الحاجة إلى وقت طويل، ويمكنك ذلك بشق حبات الرمان الى نصفين ووضعها بالماء، وبعد ذلك نبدأ في تفصيص الرمان داخل الماء، وبعد ذلك نضع الحب في الطبق الذي ستتناول فيه الرمان.

الطريقة الثانية لتفصيص الرمان

نقشر الرمانة من العنق حتى تظهر حبات الرمان، وبعد ذلك نستخدم السكين في تقطيع الرمانة من جميع جوانبها من أعلى إلى أسفل مثل البرتقاله تماماً، ونركز على أن تأتي الشقوق عند فواصل الرمان البيضاء، نضغط على الرمانة المتشققة من اعلى الى أسفل فتنتفخ الرمانه ويظهر حب الرمان وقلبها من الداخل، بعد ذلك نضعها في طبق ونفرط حبها بكل سهولة.

الطريقة الثالثة لتفصيص الرمان

هي طريقة الطرق الشهيرة، نضغط على الرمان بقوة ونمرنها على الطاولة يمينا ويسارا مثل ماتفعل مع الليمونه قبل عصرها، ويعد ذلك تقسم حبة الرمان الى نصفين ويستخدم طبق غويط ونضع عليه نصف الرمانه ونبدأ بالطرق عليها باستخدام ملعقة أو أي شئ وسيبدأ حب الرمان بالتساقط بكل سهولة ويسر، ونكرر ذلك مع النصف الآخر.

طريقة تفصيص الرمان بالدق

تعد هذه الطريقة من أفضل وأسرع الطرق لتقشير الرمان ولكنها ليست طريقة مشهورة. تمكنك هذه الطريقة من تقشير أكبر كمية من الرمان في أقل وقت ممكن. نحتاج في هذه الطريقة إلى ملعقة خشبية أو أي آلة تشبهها. نقوم بقسم الرمان إلى نصفين ونضع نصف الرمانة داخل كف اليد بحيث يكون حب الرمان لأسفل. نبدأ بعد ذلك بالدق على الرمانة بالملعقة الخشبية، دقة تلو الأخرى. نلاحظ سقوط حبات الرمان في الوعاء الموضوع لاستقبال تلك الحبات. استمري على هذه الخطوات حتى تنتهي من كمية الرمان بالكامل.