فكرة تساوى مليار جنية.. تقوير الباذنجان والكوسة بدون مقوار بسرعة الصاروخ هتقورى اكتر من 20 كيلو فى دقيقتين بدون تعب او مجهود.. لازم تجربيها

تقوير الباذنجان والكوسة بدون مقوار بسرعة الصاروخ ، المحشي من ألذ الوصفات التي يحبها كافة الوطن العربي، وهناك الكثير من الأنواع المختلفة، حيث يوجد محشي الكرنب، ومحشي الكوسا والباذنجان والبصل، ومحشي ورق العنب وغيره، ومن أكثر الأنواع التي يفضلها الأشخاص هي محشي الكوسا والباذنجان، لكن تواجه الكثير من السيدات مشكلة في تقوير الباذنجان والكوسا باستخدام المقوار دون إحداث أي شقوق في الخضار، وتعتبر هذه المهمة من المهمات المستحيلة بالنسبة للسيدات العاملة، حيث أنها لا يوجد لديها المزيد من الوقت لتقوير الكوسة والبذنجان، ولذلك سوف نوضح لك سيدتي أبسط طريقة لتقوير الكوسا والباذنجان دون إحداث أي فتحات أو شقوق بها.

تقوير الباذنجان والكوسة بدون مقوار بسرعة الصاروخ

هناك الكثير من الطرق التي تساعدنا على تقوير الكوسا والباذنجان بدون استخدام المقوار، لكن من أهم هذه الطرق التالى:

تقوير الكوسا والباذنجان باستخدام قطاعه التفاح

يمكن استخدام قطاعة التفاح لتقوير الكوسا والباذنجان ببساطة دون إحداث أي شقوق أو فتحات بهما، وذلك عن طريق تقطيع الجزء العلوي للكوسا و الباذنجان، وإدخال قطاعة التفاح في المنتصف، ويجب أن تكون بعيدة عن القاع والجلد، ثم يتم سحبها بحذر ليتم إفراغ قلب الباذنجان والكوسا من الداخل بكل سهولة.

تقوير الكوسا والباذنجان بسكينة السفرة

يمكن استخدام السكين الصغيرة التي يتم تناول الطعام بها لتقوير الكوسا والباذنجان في أسرع وقت عن طريق إدخال السكين إلى الكوسا أو الباذنجان من الناحية القريبة من جلد الكوسا أو الباذنجان، ثم يتم لف السكينة بشكل دائري، وبالتالي سوف نتخلص بسهولة من قلب الكوسا والباذنجان دون إتلافها أو إحداث أي شقوق أو فتحات بهما.

تقوير الكوسا والباذنجان بالشوكة

تساعدنا الشوكة على تقوير الكوسا والباذنجان دون إحداث أي فتحات أو شقوق بهما، وذلك عن طريق إدخال الشوكة في المنتصف بالقرب من القاع ونلف الشوكة بشكل دائري، ثم بعد ذلك يتم إخراجها، وبالتالي سوف يتم إفراغ قلب الكوسا والباذنجان بكل سهولة.

تقوير الباذنجان باستخدام الميكرويف

يساعدنا الميكروويف على التخلص من قلب الباذنجان بكل سهولة، وذلك عن طريق وضع حبات الباذنجان داخل الميكروويف على درجة حرارة هادئة، ثم بعد ذلك يتم التخلص من الجزء الأخضر العلوي، وفرك الباذنجان على أي سطح مستوي عدة مرات، وبعدها سوف يخرج قلب الباذنجان بسهولة، لكن هذه الطريقة لا تناسب الكوسا؛ لأنها سوف تتكسر بالمايكرويف. 

طريقة عمل محشي الكوسا

  • يتم غسل كمية مناسبة من الأرز، ثم وضع البصل مع الصلصة على النار، وإضافة ملعقة كبيرة من السمن.
  • وضع البهارات وتقطيع الخضار على جميع المكونات وخلطها جيدا، ثم إضافة الأرز والتقليب جيدا.
  • إضافة الخلطة في الكوسا ورصها داخل صينية.
  • إضافة الشوربة حتى تصل إلى مستوى الكوسا، ثم بعد ذلك وضعها في فرن ساخن وبعد أن تشرب الشوربة يتم تخفيض مستوى النار.