برنامج الضمان الاجتماعي المطور وأهم الشروط التي يجب توافرها للتسجيل وأنواع الدعم المستفاد منها فور التسجيل

متابعينا الكرام أهلا ومرحبا بكم في مقالة جديدة اليوم عبر موقعنا الإخباري المتميز موقع ثقفني . حيث نتحدث اليوم عن أحد أهم الأخبار داخل المملكة العربية السعودية . برنامج الضمان الاجتماعي المطور أحد البرامج الاجتماعية التي تساعد كافة الفئات المحتاجة داخل المملكة . كما أنها تساعد تلك الفئات في سد كافة احتياجاتهم الشخصية في ظل غلاء الأسعار وارتفاع الحالة الاقتصادية وأسعارها عالميا. وقد قامت من جانبها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة عن الإعلان بمجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في كافة المتقدمين للتسجيل . وقد جاءت تلك الشروط لكي يتمكن برنامج الضمان الاجتماعي بتوصيل هذا الدعم لمستحقيه دون أي تلاعب . وتأتي أموال ودعم برامج الضمان الاجتماعي من أموال الزكاة . وتهدف لمساعدة المواطنين المحتاجة لسد احتياجاتهم من محدودي الدخل والأسر الفقيرة . أما اليوم سوف نتعرف ومن خلال مقالتنا عن ماهية الشروط الواجب توافرها . كذلك الأمر ماهية الدعم الذي يقوم بتقديمه برنامج الضمان الاجتماعي .

الشروط الواجب توافرها لاستحقاق معاش الضمان

وكما ذكرنا من ذي قبل أسباب تلك الشروط التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وعن تلك الشروط فهي كالآتي :

  • أولا / يجب أن يكون المتقدم للتسجيل أن يكون سعودي الجنسية . كذلك يجب أن يكون من المقيمين بشكل دائم على أراضي المملكة .
  • ثانيا / كما أنه يجب على راتب المتقدم الشهري ألا يتخطى الحد المانع الذي حدده برنامج الضمان الاجتماعي .
  • ثالثا / أما فيما يخص الأملاك والأصول يجب ألا يمتلك المتقدم أملاكا أو أصولا ذات قيمة عالية .
  • رابعا / كذلك يجب ألا يكون المتقدم من المقيمين بمراكز الإيواء التابعة للحكومة السعودية أو أن يكون المتقدم مسجونا .

الدعم الذي يقوم بتقديمه برنامج الضمان الاجتماعي .

أما عن بعض الخدمات التي يقوم بتقديمها برنامج الضمان الاجتماعي المطور فهي ليست على سبيل المثال وليس الحصر . فهي كالاتي :

  • أولا / فيما يخص المعاش الأساسي : فإنه يقوم برنامج الضمان الاجتماعي بتوفير مبلغ مالي شهريا لكافة الأسر الأشد فقرا واحتياجا . وذلك ممن تتوافر فيهم الشروط السابقة.
  • ثانيا / أما فيما يخص الدعم الكهربائي : فإن برنامج الضمان الاجتماعي يعمل على دعم كافة فواتير الكهرباء للأسر المنطبق عليهم الشروط .
  • ثالثا / كذلك توفير الدعم الغذائي : تقوم المملكة العربية السعودية بتوفير أهم السلع الأساسية للمواطنين المستحقة لدعم الضمان الاجتماعي المطور .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *