روتين كامل للحصول على شعر طويل لامع وصحي

تسعى الكثير من النساء إلى الحصول على شعر طويل وصحي، ويوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على ذلك، ولها قدرة كبيرة على حل مشاكل الشعر، خاصةً أن ليس لها أية أضرار جانبية تُذكر، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم روتين كامل للعناية بالشعر.

خلطات طبيعية للحصول على شعر طويل

تعدد الخلطات التي يتم استخدامها من أجل الحصول على شعر طويل، وهذه الخلطات هي

  • الزيوت الطبيعية مثل خلطة زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الأرجان، وزيت اللوز الحلو، وزيت الخروع، وزيت السمسم، وزيت الجرجير.
  • البيض، حيث يحتوي البيض على البروتين الذي يقوي بصيلات الشعر ويساعد على نموه.
  • العسل، حيث يساعد العسل على ترطيب الشعر وتغذيته.
  • الثوم، حيث يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على حماية فروة الرأس من الأمراض التي قد تعيق نمو الشعر.
  • يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في فروة الرأس، مما يقوي الشعر ويساعد على نموه.

وصفات تطويل الشعر

اخلطي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون حتى يصبح المزيج متجانسًا، ثم ضعي الخلطة على شعرك المبلل واتركيها لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

خلطة الثوم وزيت الزيتون

اخلطي فصين من الثوم المهروس مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم سخني المزيج على نار هادئة لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه يبرد، ضعي المزيج على فروة رأسك ودلكيها جيدًا، ثم ضعي غطاء الاستحمام واتركيه لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

خلطة الروزماري وزيت الزيتون

اغلي ملعقتين كبيرتين من أوراق الروزماري مع كوب من الماء لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه يبرد، صفي الماء وضعيه في زجاجة بخاخة، رشي المزيج على شعرك المبلل واتركيه طوال الليل.

خلطة البابونج وزيت الزيتون

اغلي ملعقتين كبيرتين من أزهار البابونج مع كوب من الماء لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه يبرد، ثم صفي الماء وضعيه في زجاجة بخاخة، رشي المزيج على شعرك المبلل واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم يشطف الشعر جيدًا.

نصائح لتطويل الشعر

بالإضافة إلى استخدام الخلطات السابقة، هناك بعض النصائح الأخرى التي تساعد للحصول على شعر طويل وصحي وهي تناول نظام غذائي صحي، والحصول على قسط كافٍ من النوم، حيث يساعد النوم على تجديد الخلايا، بما في ذلك خلايا الشعر، ويجب قص أطراف الشعر المقصفة على تحفيز نمو شعر جديد صحي.