ما هي شروط التمويل العقاري المدعوم من بنك الراجحي؟

تعتبر العقارات من أهم الاستثمارات التي يسعى إليها الكثيرون في المملكة العربية السعودية، ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يقدم بنك الراجحي خدمات التمويل العقاري للمواطنين، ويوفر لهم فرصة الحصول على منزل أو شقة تناسب احتياجاتهم في هذا المقال، سنتعرف على شروط التمويل العقاري المدعوم من بنك الراجحي.

مقدمة حول شروط التمويل العقاري المدعوم من بنك الراجحي

يعد التمويل العقاري من بنك الراجحي فرصة رائعة للمواطنين الذين يرغبون في امتلاك منزل أو شقة أو حتى الاستثمار في العقارات، يتيح البنك للعملاء الوصول إلى أموالهم بسهولة وبشروط تنافسية.

ما هو بنك الراجحي

قبل معرفة شروط القرض العقاري المدعوم الراجحي لنعرف أولًا بنك الراجحي حيث هو أحد أبرز البنوك الإسلامية في العالم، ويتميز بخبرته في الأعمال المصرفية، تأسس البنك في عام 1957 في الرياض ويركز على مبادئ المصارف الإسلامية إلى جانب خدمات التمويل العقاري، يقدم البنك خدمات متنوعة مثل البطاقات الائتمانية، وحسابات الودائع، والتمويل الشخصي، والخصومات على البطاقات، وخدمات التمويل بأنواعها.

التمويل العقاري من بنك الراجحي

بنك الراجحي يقدم مجموعة متنوعة من حلول التمويل العقاري لمساعدة المواطنين في تحقيق أهدافهم في مجال العقارات. سواء كنت ترغب في شراء منزل أو فيلا، أو تنمية عقارك الاستثماري، يمكنك الاعتماد على بنك الراجحي لتلبية احتياجاتك.

شروط التمويل العقاري المدعوم من بنك الراجحي

هناك شروط محددة يجب توافرها للحصول على التمويل العقاري من بنك الراجحي لشراء شقة أو فيلا:

  1. معرفة مبلغ التمويل المطلوب أو تقديره بالتقريب.
  2. الحد الأدنى للراتب المطلوب للموظفين في القطاع الحكومي وشبه الحكومي هو 5000 ريال سعودي.
  3. الحد الأدنى للراتب المطلوب للموظفين في القطاع الخاص هو 7500 ريال سعودي.
  4. يجب أن تكون مدة العمل في المؤسسة على الأقل 12 شهرًا للقطاع الحكومي وشبه الحكومي، و6 شهور للقطاع الخاص.
  5. يتم تحديد مدة التمويل بناءً على العمر التقاعدي للعميل، حيث تصل إلى 20 سنة للعقارات المكتملة و10 سنوات للعقارات السكنية.

المستندات المطلوبة للتمويل العقاري

عند التقديم للتمويل العقاري في بنك الراجحي، يجب تقديم مجموعة من المستندات الضرورية، والانتظار لحين مدة الموافقة على التمويل العقاري بنك الراجحي، وتشمل:

  • طلب التمويل.
  • تعريف من جهة العمل.
  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو دفتر العائلة.
  • نموذج تحويل الراتب من جهة العمل.
  • صورة من الصك العقاري.
  • رسم كروكي للموقع العقاري.
  • قرار من المساحة إذا كانت مساحة الأرض تختلف عن المساحة المكتوبة.
  • طباعة عقد التمويل العقاري بنك الراجحي.

خاتمة حول شروط التمويل العقاري المدعوم من بنك الراجحي

يقدم بنك الراجحي فرصة مميزة للمواطنين لتحقيق أحلامهم في امتلاك العقارات، من خلال شروط التمويل العقاري الميسرة والمتنوعة، يمكن للأفراد الاستفادة من خدمات البنك لتحقيق أهدافهم العقارية بكل سهولة ويسر، اعتمادًا على الشروط والمستندات المطلوبة، يمكنك البدء في رحلتك نحو امتلاك منزل أحلامك أو الاستثمار في العقارات بثقة ويقين.