كيفية إزالة الشعر الزائد باستخدام زيت الزيتون

طريقة استخدام زيت الزيتون في إزالة الشعر يعتبر نزع الشعر الزائد من الجسم من أكثر المشاكل التي تؤرق الفتيات والسيدات بشكل عام، حيث أن الطرق التقليدية المنتشرة تسبب الشعور بالآلام بالإضافة إلى تهيج الجلد واحمراره، ولذلك تحرصن على البحث عن طرق حديثة تساعد في إنجاز هذه العملية، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال هذه السطور طريقة استخدام زيت الزيتون في إزالة الشعر الزائد والغير مرغوب فيه من الجسم.

إزالة الشعر

حيث يساعد زيت الزيتون بشكل فعال في تقليل الإحتكاك مع الجلد لأنه مادة زلقة وهو ما يجعل إزالة الشعر في غاية السهولة ويمنع تهيج الجلد أو الشعور بالآلام، كما أنه يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وجذابة، علاوةً على أنه متوفر في كل منزل تقريباً.

كيفية إزالة الشعر الزائد باستخدام زيت الزيتون

يمكن استعمال زيت الزيتون الموجود في المطبخ ولكن إذا كان قد تم استخدامه كثيراً في طهي الطعام وتعرّض للبخار والدخان في المطبخ فمن الأفضل شراء زجاجة زيت زيتون جديدة، وتخصيصها هذه الزجاجة من أجل نزع الشعر الزائد فقط.

ويتم أولاً وضع كمية قليلة من زيت الزيتون على اليدين ويتم تدليك الزيت بين اليدين الاثنين، ومن ثم يتم تدليك المناطق المراد إزالة الشعر الزائد منها، ويمكنك استخدام الشفرة لنزع الشعر دون قلق، حيث أن اللزوجة العالية التي يتمتع بها زيت الزيتون سوف يحمي الجلد من الالتهابات والاحمرار ولن يجعلك تشعرين بالآلم.

وينصح الخبراء بحماية الشفرة من الصدأ حتى لا تكون قاسية عند استخدامها في المرات القادمة، ولذلك يفضّل وضع الشفرة في زيت الزيتون لأنه سائل لزج يمنع وصول الهواء إلى الشفرة وهو ما يمنع تعرّضها للصدأ.

تجدر الإشارة إلى أنك لن تحتاجين إلى استخدام كريم مرطب كيميائية عند إزالة الشعر الزائد والغير مرغوب فيه باستخدام زيت الزيتون، حيث أن زيت الزيتون يعتبر مرطب طبيعي رائع وفعال لترطيب البشرة، ولذلك فإن هذه الطريقة ستكون موفرة للغاية.