سجل الان ” empedu.ur.gov.iq” رابط التقديم على عقود وظائف وزارة التربية 2023 عبر موقع وزارة التربية العراقية الرسمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية، عن فتح فرص عمل بنظام العقود “50 ألف” وظيفة لخريجي الجامعات العراقية، وذلك للعمل في بعض مديريات التربية والتعليم التي تعاني من نقص في التفاوتات مع المحافظات والمدريات الأخرى، تم الإعلان عن هذه الفرص الوظيفية عبر حساب وزارة التربية والتعليم الرسمي، على منصة تويتر وصفحتها الرسمية على فيسبوك، وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام الوزارة بتحسين البيئة التعليمية، وتعزيز جودة التعليم في العراق، وتوفير فرص عمل للخريجين الجامعيين في المناطق التي تعاني من نقص في الموارد البشرية التعليمية.

استمارة عقود وزارة التربية العراقية

تهدف هذه الخطوة إلى سد العجز في تلك المديريات وتحسين الوضع التعليمي فيها، وتشمل المديريات التي يتوفر فيها هذه الوظائف كل من، بغداد / الرصافة 1 / الرصافة 2 / الرصافة 3 / الكرخ 1-2-3 / النجف الأشرف / كربلاء المقدسة / المثنى / صلاح الدين / ذي قار وقد حددت وزارة التربية والتعليم العراقية، الضوابط والمعايير اللازمة للتقديم على هذه الوظائف الجديدة، بالإضافة إلى تحديد موعد بدء وانتهاء فترة التسجيل.

تهدف هذه المبادرة إلى تقديم الدعم والتوجيه للمتقدمين، وضمان أن يتم تعبئة الاستمارة بشكل صحيح ومكتمل، وتأتي هذه الخطوة في إطار رغبة الوزارة في تيسير وتسهيل عملية التقديم للشباب، وتأكيد التزامها بتوفير الفرص الوظيفية، للراغبين في العمل في قطاع التربية والتعليم.

 رابط التقديم على تعيينات عقود وزارة التربية العراقية 2023

للخطوات اللازمة لكتابة البيانات الشخصية، وتعبئة المعلومات الأكاديمية والخبرات السابقة، بالإضافة إلى توضيح كيفية اختيار المديرية المفضلة للعمل بها سيتم توضيح جميع الحقول المطلوبة والمعلومات المهمة التي يجب ملؤها في الاستمارة، وبالتالي زيادة فرص نجاح تقديم الطلبات. وتعكس هذه المبادرة التزام الوزارة بتعزيز الشفافية وتسهيل الوصول إلى الفرص الوظيفية في قطاع التعليم.

اولا تسجيل الدخول على رابط التسجيل إلى رابط الاستمارة الرسمي وزارة التعليم العراقية.
اختيار قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة.
اختيار الدخول إلى استمارة التقديم على العقود.
الضغط على تقديم.
اختيار المحافظة التي تريد التقديم عليها.
يتم ملء الاستمارة من بيانات هامة تتطلبها الوزارة.
يتم تقديم الطلب.
يظهر لك في النهاية رقم طلب المتقدم للتسجيل.
يتم الضغط على طباعة الطلب

الشروط الخاصة للتقديم على الوظائف التعليمية في وزارة التربية

وزارة التربية في العراق أصدرت مجموعة من الضوابط والشروط الخاصة، التي يجب على المتقدمين الالتزام بها للتقدم للوظائف التعليمية تتضمن هذه الشروط ما يلي:

1. يجب على المتقدمين تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الصالحة، كوثيقة تحقق هويتهم وتأكيد بياناتهم الشخصية.

2. يتعين على المتقدمين إرفاق نسخة من الشهادة التعليمية التي حصلوا عليها، سواء كانوا خريجي معاهد أو كليات، وذلك لتأكيد المؤهلات الأكاديمية اللازمة للتقدم للوظائف التعليمية.

3. في حالة وجود أشخاص ذوي إعاقة خاصة أو أحد أبناء الشهداء بين المتقدمين، فيجب عليهم تقديم جميع الوثائق الداعمة والإثباتات المطلوبة، لتوثيق حالتهم والاستفادة من الحقوق المتاحة لهم.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *