“تحرير المخالفات المرورية إلكترونياً” في الكويت 2023 عن طريق تطبيق راصد

“تحرير المخالفات المرورية إلكترونياً” في الكويت 2023 عن طريق تطبيق راصد ، حيث أعلنت وزارة الداخلية بالكويت عن إمكانية تحرير مخالفات المرور بشكل إلكتروني ، وذلك للتسهيل علي رجال الشرطة والمرور وتنظيم المرور.

تحرير المخالفات المرورية إلكترونياً 1445

أطلقت وزارة الداخلية تحت توجيه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، تطبيق (راصد) لرجال الشرطة والمرور ، ويهدف هذا التطبيق إلى تنظيم عملية تحرير المخالفات المرورية وتحويلها من ورقية إلى رقمية، حيث يرصد رجل المرور المخالفة ويحررها وتصل للمخالف فورا من خلال إشعار عبر تطبيق (سهل).

تحرير المخالفات المرورية إلكترونياً

تطبيق راصد لتحرير مخالفات المرور

أطلقت الداخلية هذا التطبيق لرجال الشرطة والمرور بهدف تحقيق المزيد من الشفافية وإحكام عملية تقييد المخالفات المرورية والحد من المستهترين والمخالفين بشكل فوري وحازم وذلك لتنظيم عملية المرور .

الاستعلام عن المخالفات المرورية

أكدت وزارة الداخلية بالكويت أنه يمكن لقائدي المركبات الاستعلام عن مخالفات المرور عن طريق التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية “سهل” أو من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية ، كما تحث الوزارة المواطنين والمقيمين علي ضرورة الالتزام بقواعد وإرشادات المرور وتعليمات رجال الشرطة.

متي يبدأ تحرير مخالفات المرور عن طريق راصد ؟

يبدأ تحرير مخالفات المرور عن طريق راصد رسمياً ابتداء من أول سبتمبر (2023/9/1).

تحرير المخالفات المرورية إلكترونياً

تطبيق راصد الكويت

ذكرت وكالة أنباء الكويت “كونا” نقلا عن بيان صحفي لإدارة العلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، والذي يوضح أنه سيتم تدشين تطبيق “راصد” في مرحلته الأولى بهدف تنظيم عملية تحرير المخالفات المرورية وتحويلها من ورقية إلى رقمية، وذلك بناء على توجيهات الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

الداخلية تدشن تطبيق راصد لتحرير مخالفات المرور إلكترونياً

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن إصدار تطبيق جديد بعنوان “راصد”، وهو موجه لرجال الشرطة والمرور، بهدف تسهيل عملية تحرير مخالفات المرور إلكترونيًا، وذلك اعتبارًا من 1 سبتمبر المقبل ، وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بقواعد و إرشادات المرور وتعليمات رجال الشرطة.

متى تنزل المخالفة بعد التصوير؟

يتم تنزيل المخالفة بعد يومين من رصدها، وقد تمتد الفترة إلى خمسة أيام ، وذلك عند رصد المخالفة  عن طريق أجهزة الرادار ويجري معالجة بيانات المركبة والتعرف على هويتها عبر خدمة الربط التقني المعلوماتي مع وزارة الاتصال ،أما في أنظمة أخري يتم تنزيل المخالفة فورا خلال لحظات من توثيق المخالفة وإرسالها.
وبذلك نكون قدمنا لكم عبر موقع ثقفني كل ما يخص تحرير المخالفات المرورية إلكترونياً في الكويت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *