طريقة عمل الفطائر التركية بدون فرن بكل سهولة وبدون تكلفة

الفطائر التركية ، تعتبر من المعجنات اللذيذة التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص وتختلف طريقة تحضيرها من مكان الي اخر حيث أنه تعتبر من المعجنات المشهورة في الوطن العربي وخاصتاً المطبخ التركي، وتختلف حشوها حسب الرغبة حيث أنه يمكن حشوها بالفراخ أو اللحمة أو الكبدة أو الجبنة والبطاطس على حسب الرغبة، وتبحث دائماً الامهات لعمل وجبات سريعة ويمكن تناولها على وجبة الإفطار أو العشاء كوجبة خفيفة، لذلك سوف نتعرف متابعينا من خلال موقعنا ثقفني على طريقة تحضير الفطائر التركية اللذيذة في المنزل بكل سهولة وبدون تكلفة خطوة بخطوة.

مكونات عمل الفطائر التركية بدون فرن

تتكون الفطائر التركية من بعض المكونات التي تعطيه مذاق شهي ولذيذ وهي كالتالي:-

  • 4 أكواب من الدقيق.
  • ملعقة كبيرة من الملح.
  • مقدار ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • 2 ملعقة كبيرة من السكر.
  • نصف كوب من الزيت.
  • 2 كوب من الماء الدافئ.
الفطائر التركية
طريقة عمل الفطائر التركية بدون فرن

لإعداد الحشوة

تحضير مقلاة ونضعها على النار ونضع بها ملعقتين من الزبدة ونتركها حتي تسخن، ثم نضيف حبة من البصل المفروم ونقلب وثلاث فصوص ثوم مهروس وفلفل اخضر مقطع ونقلب المكونات جيداً حتي يذبل، ثم نضيف بعد ذلك اللحمة المفرومة ونقلب المكونات جيداً ونتركها لمدة نصف ساعة حتي تستوي، ثم نضيف حبة من الطماطم المفروم ونقلب ونتركها عشر دقائق حتي تنضج ثم نرفعها من على النار ونتركها حتي تبرد.

طريقة التحضير

سوف نتعرف على طريقة تحضير الفطائر التركية اللذيذة في المنزل بكل سهولة وبدون تكلفة وهي كالتالي:-

  1. نقوم بتحضير إناء ونضع به نصف كوب من الماء الدافئ ثم نضيف السكر والخميرة ونقلب المكونات حتي تذوب ثم نتركها لمدة عشر دقائق.
  2. ثم نقوم بتحضير إناء ونضع به الدقيق والملح ونقلب المكونات جيداً حتى الحصول على خليط متجانس ثم نضيف الخليط السابق ونعجن.
  3. بعد ذلك نضيف الزيت وباقي الماء بالتدريج ونعجن المكونات جيداً حتى الحصول على عجينة طرية ومتماسكة وهشة ثم نغطي العجينة ونتركها جانب حتي تخمر.
  4. نقسم العجينة الي كرات صغيرة ثم نفرد كل واحدة على حدة ثم نضع الحشوة في نصف العجينة ثم نغلقها بالنصف الآخر ونغلقها من الأطراف.
  5. ثم نقوم بتحضير مقلاة ونضع بها ملعقة كبيرة من الزبدة ثم نضعها على النار ثم نضع الفطائر ونقليها من الجانبين حتي يستوي جيداً.

سر نجاح الفطائر

هناك بعض الأسرار لنجاح الفطائر وهي كالتالي:-

  • يجب إضافة ملعقة من الحليب لكل كوب من الدقيق للحصول على عجينة طرية.
  • للحصول على عجينة بيضاء اللون يجب إضافة بيكنج بودر أو صودا.
  • يجب تغطية العجينة على تخمر العجينة لأنه أن داخل القليل من الهواء سوف يأثر على فاعليتها.
  • لا تنسي نخل الدقيق قبل الاستخدام للحصول على عجينة شاطرة وترتفع بسرعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *