طريقة مذهلة لتنظيف البشرة بعمق وإزالة الشوائب والدهون الزائدة في غضون دقائق

طريقة سريعة ومميزة من خلال أدوات بسيطة داخل منزلك يمكنك من خلالها الحصول على تنظيف عميق لبشرتك خلال وقت قصير، فقط تابعي الخطوات التالية.

طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل

إليكِ خطوات تنظيف البشرة بعمق في المنزل:

١. ابدئي بغسل وجهكِ بلطف باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتكِ.
٢. بعد التنظيف، استخدمي مقشراً لطيفاً لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف المسام.
٣. ضعي قناعاً مناسباً لنوع بشرتكِ، يساعد في تنقية البشرة وتنعيمها.
٤. للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، استخدمي مرطبًا مناسبًا بعد إزالة القناع.
٥. لإغلاق المسام، استخدمي مياه وردية أو ماء حمضي مخصص للبشرة

هذه الخطوات ستساعدكِ على الحفاظ على بشرة صحية ونقية ومنع تكوُّن العيوب ورؤوس السوداء والبيضاء، كما يُنصح بتنظيف البشرة بانتظام للحفاظ على جمالها وشبابها.

توحيد لون البشرة في 5 طرق

هنا خمس طرق طبيعية لتوحيد لون البشرة:

١. العسل وعصير الليمون: امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ ويُنصح باستخدامه مرتين في الأسبوع.
٢. ماء الورد: ضعي ماء الورد على وجهكِ بواسطة قطعة من القطن واتركيه يجف و يعتبر ماء الورد منعشًا للبشرة ويساهم في توحيد لونها.
٣. العصير الطبيعي للخيار: اطحني خيارة واحدة وقومي بوضع عصير الخيار على وجهكِ لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد ويعمل الخيار على تفتيح لون البشرة.
٤. قناع الكركم واللبن: امزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من اللبن، ثم ضعي القناع على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ، الكركم يعتبر من أقوى المكونات الطبيعية لتوحيد لون البشرة.
٥. الألوة فيرا: قومي بفتح ورقة من نبات الألوة فيرا واستخرج منها الجل الطازج، ثم ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر ويساهم جل الألوة فيرا في ترطيب وتوحيد لون البشرة.
تأكدي من أنكِ لا تعانين من حساسية تجاه أي من هذه المكونات، وقومي بإجراء اختبار صغير على جزء صغير من الجلد قبل استخدامها على الوجه بشكل كامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *