موعد صرف راتب التقاعد وزيادة الرواتب الشهرية للمتقاعدين

موعد صرف راتب التقاعد لشهر أغسطس الجاري 2023، وبناءً على ذلك وزارة المالية السعودية تقدم رواتب المتقاعدين بصورة مستمرة كل شهر، هذه الرواتب تقديراً المتقاعدين عن فترة العمل التي قضاها كل منهما في جهة العمل للمواطنين السعوديين، الحكومة السعودية أكدت على أن رواتب المتقاعدين يمكن الحصول على من خلال ماكينات الصراف الآلى أو البنوك السعودية، ومن خلال موقع ثقفني نعرض لسيادتكم حالات وقف المعاش وقطعه على المواطنين السعوديين المتقاعدين.

موعد صرف راتب التقاعد

يريد العديد من المواطنين السعوديين المتقاعدين معرفة ميعاد صرف رواتب التقاعد للعسكريين الخاصة بشهر أغسطس الجاري 2023، ولذلك الحكومة السعودية أوضحت عن موعد صرف الرواتب يوم 25 من كل شهر ميلادي، ويمكن تقديمه يوم أو تأخيره يوم إذا تعارض مع عطلة رسمية، ولذلك يتم الصرف يوم الخميس الموافق 24 أغسطس الجاري لأن يوم 25 يصادف عطلة رسمية “الجمعة”.

 

موعد نزول الرواتب هذا الشهر منع صرف المعاش وقطعه

المؤسسة العامة للتقاعد السعودية قامت بتوضيح أبرز الأسباب التي تعمل على وقف المعاش، وهذا لن تمتلك أي حق في تقديم اعتراض، ولذلك نوضح حالات منع صرف المعاش، وهي:

متي يتم وقف صرف المعاش؟

  1. في حالة وفاة المتقاعد، وبناءً على ذلك سوف يتم دراسة الأهلية وتحديد مدى استحقاق الأسرة، وهذا لكي يتم الحصول على المعاش وتحديد القيمة المالية للأسرة.
  2. سوف يتم إيقاف المعاش عن الابن في حالة إتمام من العمر 21 عاماً، أو الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة ورفض استكمال المرحلة الجامعية.
  3. في حالة الابن يريد استكمال مرحلة التعليم، ولذلك يتم قطع المعاش في عمر ال 26 عاماً.
  4. إذا عكل الابن في أحد القطاعات الحكومية، ولذلك سوف يتم قطع المعاش بشكل نهائي.
  5. في حالة زواج الأرملة.

 زيادة رواتب المتقاعدين

المؤسسة توضح مجموعة من القواعد والنسب المتعلقة بزيادة رواتب المتقاعدين، حيث أن تتغير نسبة الزيادة حسب عدد المعالين في عائلة المتقاعد، ولذلك نعرض لسيادتكم ابتداء نسبة الزيادة من 10% حتي 20% ويجب الآتي:

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية 2023

  1. في حالة معيل واحد في الأسرة، ولذلك يحصل على 10% من قيمة الراتب الشهري كمبلغ إضافي للمعاش.
  2. إذا كان عدد المستحقين فردين، يتلقى في هذه الحالة نسبة 15% من قيمة المعاش.
  3. أما بالنسبة لثلاثة مسؤولين تكون زيادة النسبة تصل إلى 20% من الراتب الأساسي.