بدون مجهود ولا تعب ضعي طاسة القلي المحروقة في هذا الخليط وسترجع جديده ولامعة في ثواني

خلطة تنظيف طاسة القلي في ثواني، من أكثر الأشياء التي تستخدمها الأمهات في تحضير طعامهن اليومي هي المقلاة، والتي تستخدم في قلي البطاطس والدجاج والأسماك وغيرها من الأطعمة، مع الاستخدام المتكرر ، سوف تتشكل على جوانب المقلاة ومن الخارج كمية ثقيلة ومتراكمة من الدهون المحترقة التي يصعب ازالتها، وتنظيفها بشكل او باخر أمر صعب للغاية، ويتطلب طاقة وإرهاقًا، لذلك ربات المنازل  تبحث عن طريقة لتنظيف أواني القلي، بمزيج قوي يزيل الحروق والأوساخ بشكل دائم دون تعب أو إرهاق وفي وقت سريع جدا، يمكن استخدام هذه الطريقة لتنظيف جميع الاواني المحترقة ذات الدهون الصعبة.

خلطة تنظيف طاسة القلي المحروقة في ثواني

مكونات خلطة تنظيف طاسة القلي المحروقة:

ليس كل الاواني يمكنك تنظيفها بسهولة بسائل تنظيف للاطباق، او فرشاة الخاصة بتنظيف الاواني، فهناك اواني ذات دهون متراكمة تحتاج الي تنظيف عميق، عن طريق مزج مجموعة مكونات ذات قوية اليك ماهي:

  • ثلاث ملاعق من بيكربونات الصوديوم
  • ربع كوب ملح خشن
  • ملعقة ملح ليمون
  • ثلاث ملاعق من صابون غسيل مبشور
  • عصير الليمون

طريقة تنظيف طاسة القلي المحروقة في ثواني

  1. في حلة كبيرة على النار صعي بها كمية من الماء بقدر نصفها، ثم ضيفي اليها البيكربونات الصوديوم والملح والصابون والليمون وملح الليمون ، مع التقليب جيدا حتى تمتزج المكونات سويا.
  2. عند وصول الماء عند مرحلة الغليان، ضعي بها الطاسة المحروقة حتى تختفي في الخليط، تترك في الماء المغلي عشر دقائق، ثم بواسطة اسفنجه ليس الا، ستجدين البقع ازالت على الفور، وليس تحتاج الي الفرك الكثير مجرد مسحه بسيطة سوف يزال أي اثار من الاحتراق وترجع الطاسة مثل الجديدة.
  3. اذا لاحظت وجود بقايا حروق في الطاسة فيمكنك ترك الطاسة مرة اخرى في خليط الماء.
  4. اذا اردتي تلميع الطاسة وترجيعها مثل الجديدة يمكنك اتباع الآتي من الخطوات البسيطة لتلميع الطاسة، اولا قومي بدهن المقلاة من الخارج والداخل جيدا، ثم تسخن المقلاة جيدا حتى تمتص الزيت على نار هادئة، تترك حتى تبرد قليلا وستجديها مثل الجديدة لامعة ونظيفة.

تعد الدهون الصعبة من اكثر مايجعلها تتراكم هي الزيوت التي لا تغسل يشكل دائم او بعد كل استخدام فهذه الزيوت تكون مهدرجه وكثيرة الدهون مما يجعل امر ازالتها شئ مزعج كما ان تم وضع ملعقة من الكربونات وملعقة من ملح الليمون ونصف كوب خل ابيض وهذا يجب ان يكون جيد النوع تعتبر هذه الوصفة من اكثر الوصفات الفعالة والقوية في ازالة الدهون.