عاجل حساب المواطن يوضح كيفية تغيير رقم الجوال عبر النفاذ الوطني وتوضيح بشأن احتساب الدعم ضمن دخل المستفيد من الضمان أو ساند

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من سبل وبرامج الدعم المختلفة لفئات متعددة، ويعتبر برنامج حساب المواطن أحد أبرز تلك البرامج، حيث يقدم راتب شهري يساعد المستفيدين في مواجهة تداعيات الغلاء المعيشي، كما أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بصرف دعم مالي إضافي يقدر تقريباً بضعف الراتب منذ ما يزيد عن سنة، وقد ورد تساؤل من أحد المستفيدين عن كيفية تغيير رقم جوال حساب المواطن عبر النفاذ الوطني، نوضح المزيد من التفاصيل عبر فقرات المقال، تابعونا.

حساب المواطن النفاذ الوطني

ورد تساؤل من أحد مستفيدي برنامج حساب المواطن عبر موقع خدمة المستفيدين بالتساؤل عن كيفية تغيير أو تعديل رقم الجوال الشخصي عبر منصة النفاذ الوطني، وقد ردت الخدمة انه يمكن ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول لحسابك الشخصي بالبرنامج.
  • ثم اختر أيقونة النفاذ الوطني.
  • بعد ذلك اختر بيانات المستفيد.
  • ثم الضغط على تغيير رقم الجوال.
  • اكتب الرقم الجديد.
  • اضغط حفظ.

حساب المواطن النفاذ الوطني

احتساب حساب المواطن ضمن دخل المستفيد من الضمان

ردت خدمة المستفيدين على تساؤل أحدهم عن إعانة حساب المواطن وإمكانية احتسابها ضمن دخل المستفيد، وذلك بالتساؤل، (إفصاح الدخل بالضمان يلزم أضيف حساب المواطن)،  وقد أوضح الخدمة أن دخل حساب المواطن لا يتم الإفصاح عنه، ولا بد من إضافته كمصدر عند استكمال بيانات الدخل. كما أكدت الخدمة أن الضمان الاجتماعي برنامج منفصل.

هل يؤثر دعم ساند على حساب المواطن؟

أعلن البرنامج أنه في حال وجود دخل من ساند التابعة للتأمينات الاجتماعية يلزم الإفصاح عنه، واختيار نوع الدخل (غير ذلك) وصدر الدخل (مخصص من برنامج ساند)، ويتم احتسابه ضمن مصادر دخل المستفيد.

موعد صرف راتب الدورة 70 ومصير الزيادة الملكية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود توجيه ملكي منذ عدة أيام بتمديد حساب المواطن بآليته الحالية وصرف الزيادة الإضافية لمدة شهرين إضافيين، تم صرف الشهر الأول الخميس الماضي، وبناء عليه فإن الدفعة القادمة  المقرر صرفها يوم الأحد الموافق العاشر من سبتمبر 2023 الدفعة 70 هي الأخيرة بتلك الزيادة.