السعودية: احذروا السيول والمستنقعات.. أمطار رعدية على معظم المناطق

بعد إعلان المركز الوطني للأرصاد الجوية عن التنبؤ بدرجات الحرارة هذا الأسبوع وحذر من وجود أمطار رعدية على معظم المناطق السعودية دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين على أخذ الحذر والحيطة من تساقط الأمطار الرعدية المقرر نزولها على جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك من يوم الجمعة حتى الإثنين القادم، في الوقت الذي تعاني فيه بعض المناطق من ارتفاعات في درجات الحرارة.

احذروا السيول والمستنقعات

جاء في تقرير المركز الوطني للأرصاد الجوية أن هناك بعض المناطق في المملكة العربية السعودية يتم تعرضها لأمطار متوسطة إلى غزيرة ووجب التنبيه على المواطنين حيث جاء الخبر كما يلي:

  • أكدت الأرصاد أن مدينة مكة المكرمة ستتعرض إلى أمطار متوسطة قد تصل إلى أمطار غزيرة تتسبب في حدوث سيول، والرياح سريعة محملة بالأتربة والغبار.
  • جاء على منطقة الطائف وميسان وأضم والكامل والعرضيات وعسير والزان والباحة سيول يصاحبها أمطار محملة بالأتربة والغبار.
حالة الطقس في السعودية
السعودية: احذروا السيول والمستنقعات.. أمطار رعدية على معظم المناطق

أمطار رعدية على معظم المناطق السعودية

أما منطقة المدينة المنورة ونجران ومدينة تبوك سوف تتعرض إلى أمطار خفيفة، وقد تصل إلى أمطار متوسطة مصاحبة بالرياح النشطة المحملة بالأتربة.

  • منطقة الرياض سوف تتأثر بسقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار.
  • تتعرض أيضًا مناطق حوطة بني تمام والسليل والحريق والمنطقة الشرقية للأمطار.

دعا الدفاع المدني جميع المواطنين في المملكة على الالتزام بتواجدهم في أماكن آمنة خلال أوقات تساقط الأمطار، والتباعد عن الأماكن التي يتم فيها تجمع السيول والأودية والمستنقعات وعدم التواجد في أماكن غير مناسبة، حتى لا يتعرض المواطنين للخطر، ولابد عليهم الالتزام بجميع التعليمات المقررة من الدفاع المدني.

السعودية: احذروا السيول والمستنقعات.. أمطار رعدية على معظم المناطق
السعودية: احذروا السيول والمستنقعات.. أمطار رعدية على معظم المناطق

في نهاية الحديث عن تعرض بعد مناطق المملكة إلى أمطار رعدية على معظم المناطق السعودية فلابد من الالتزام بجميع التعليمات التي تم إقرارها من مديرية الدفاع المدني التي نشرتها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى متابعة بيانات المركز الوطني للأرصاد والتغيرات المناخية عبر صفحاته الرسمية أيضًا التي يتم نشرها بشكل مستمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *