عايزة لون شعرك يكون بني محمر هاتي الحنة وتعالي اقولك ازاي تعملي الخلطة بلون طبيعي وجذاب

تعد الحنة من أهم الوسائل الآمنة التي تلجأ إليها جميع السيدات من أجل صبغ الشعر والتي تساعد في الاستغناء عن البدائل الأخرى التي قد تؤدي إلى إلحاق الضرر بالشعر أو تساقطه فيما بعد، وهناك العديد من أنواع الحنة وألوان مختلفة يمكن تطبيقها على الشعر بهدف الحصول على اللون المراد بسهولة ويتم ذلك من خلال خطوات بسيطة وغير مكلفة في الوقت والمجهود وعبر

مكونات وصفة الحنة لصبغ الشعر باللون البني المحمر

تعد من أهم الوصفات التي يمكن من خلالها الحصول على اللون البني المحمر نظرًا لتأثير الحنة السريع على الشعر، وإليكم مكونات الوصفة:

المكونات اللازمة:

  • 5 ملاعق كبيرة من الحنة وتختلف الكمية حسب طول الشعر وكثافته.
  • 1 ملعقة كبيرة من القهوة المجففة.
  • 1 كوب من الماء.
  • 1 كوب كبير من الكركدية أو الشاي المصفى.
  • 2 ملعقة من الخل الأبيض.

طريقة التحضير

  • في وعاء ذو حجم مناسب يتم وضع الحناء مع القهوة والقيام بتقليبهم جيدًا حتى يندمجوا.
  • يتم إضافة كوب الكركدية إلى هذا الخليط والاستمرار في عملية التقليب ثم إضافة ملعقتين من الخل الأبيض ويتم مزج المكونات معاً والتقليب لمدة خمس دقائق وترك الخليط لمدة ربع ساعة.

خطوات وضع خلطة الحناء على الشعر

تعد خلطة الحناء لصبغ الشعر من أهم الخلطات التي تساعد في الحصول على لون مميز للشعر دون عناء المزيد من المجهود أو النقود من أجل شراء المنتجات الخاصة بالصبغة والتي قد تؤدي إلى تلف الشعر، وتابعوا معنا في هذا المقال من أجل معرفة الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر في المنزل باستخدام الحناء.

  • يجب أولاً أن يتم غسل الشعر جيدًا بالشامبو وذلك من أجل أن يتخلص الشعر من جميع الأتربة أو الزيوت التي تكون عالقة في أجزاء الشعر ثم تجفيفه جيدًا.
  • يجب أن يتم تقسيم الشعر إلى أجزاء مختلفة ثم إضافة الحناء على بعض الخصل بالتدريج والتأكد من تشربها للكمية كاملة.
  • بعد الإنتهاء من هذه العملية يتم وضع كيس من البلاستيك او منشفة ساخنة والقيام بوضعها مباشرة على الشعر وتركه مدة لا تقل عن خمس ساعات كاملة.
  • عقب انتهاء المدة المحددة يتم القيام بكشف الشعر ثم غسله جيدًا والتأكد من إزالة الحناء من جميع أجزاء الشعر ومن الأفضل أن يكون بالشامبو وكذلك الماء الفاتر.
  • سوف تلاحظين اللون البني المحمر في الشعر كما أنه سوف يكون أكثر ثباتًا ويمكن تكرار هذه الوصفة في حال ذهاب اللون فيما بعد.

استخدام الحنة للشعر له الكثير من الفوائد المختلفة، تقدم الحنة عناصر ومعادن وفيتامينات كثيرة للشعر تعمل على تغذيته بطريقة سليمة، وتستخدم أيضا في صبغ الشعر بطريقة سليمة دون حدوث أي تأثير أو ضرر عليه، بخلطة بسيطة مميزة سوف تستمتعين بعدها بشعر جميل ولون بني رائع بأقل تكلفة ممكنة، إضافة إلى أنها سوف تعطي الشعر لمعان وحيوية وصحة.

الحنة تعد من المكونات المميزة التي يمكن من خلالها صبغ لون الشعر باللون الذي يرغب به الشخص والذي يكون داكن وأكثر تميزًا عن غيره، وفي هذا المقال سوف نوضح أهم فوائد الحنة للشعر وإمكانية صبغ الشعر بها من خلال بعض الخطوات البسيطة والمكونات المتوافرة وهو ما يؤدي إلى الاستغناء عن الصبغة الضارة للشعر.

تغيير لون الشعر إلى لون جديد مختلف عن طبيعته حلم الكثير من الفتيات اللاتي يبحثن دائما عن التجديد والحصول على مظهر مختلف ومميز أكثر جاذبية، باستخدام الحنة يمكن تحويل لون الشعر بسهولة إلى اللون البني المحمر والنتيجة ممتازة من أول مرة، يضاف إلى الحنة مكونات أخرى للوصول إلى اللون المميز مثل دم الغزال الذي يساعد في الحصول على اللون المحمر، عليك التجربة والنتيجة مبهرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *