عجينة النمل والصراصير الفتاكة للقضاء علي جميع الحشرات المنزليه في دقائق بدون رجوع

تعد الحشرات بصفة عامة من الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثير في مثل هذه الفترة التي نحن فيها الآن بسبب ارتفاع درجات الحرارة، تعتبر الصراصير من أبشع الحشرات التي تنتشر بشكل سريع في المنزل، ويعد المطبخ هو المكان الأساسي لهم بالإضافة إلى الحمام، وعلى الرغم من وجود العديد من أنواع المبيدات التي تساعد في التخلص من كل هذه الحشرات إلا أنها تحتوي على مواد ضارة للغاية، ولكن معنا اليوم طرق طبيعية للتخلص من الصراصير والنمل بشكل أمن وبمكونات متوفرة في كل منزل، ابقوا معنا للتعرف عليها سويًا.

طريقة التخلص من عجينه الصراصير والنمل والحشرات بشكل نهائي

مع دخول الصيف وارتفاع درجة حرارة الجو بشكل غير طبيعي، أصبحت الصراصير تنتشر في كل البيوت وعلى الخصوص البيوت التي تحتوي على حدائق وأشجار، مع العلم أن الصراصير تكون سببا في انتقال البكتيريا والجراثيم بشكل سريع، والأمر يزداد خطورة في حالة وجود أطفال في المنزل، مع العلم أنه يوجد العديد من شركات المبيدات الحشرية التي تقضي على الحشرات إلا أنها مكلفة جدًا وتحتاج إلى إخلاء المطبخ بل المنزل كله، ولكن معنا الحل السحري والسريع في القضاء على الحشرات، وتتمثل مكونات العجينة في:

  • ربع كيلو من البطاطس.
  • ملعقة كبيرة من النشادر.
  • القليل من السكر.
  • ملعقة من زيت الزيتون.

خطوات تحضير الوصفة واستخدامها في طرد الحشرات

لو نظرت إلى المكونات سوف تجدها كلها طبيعية وخالية من أي مواد ضارة، بحيث لم تسبب أي مشاكل صحية لأفراد المنزل، وتتمثل خطوات الاستخدام في:

  • يتم تقشير البطاطس وغسلها جيدًا.
    يتم تقطيعها ووضعها في وعاء عميق به ماء.
  • نضع الإناء على النار ونتركه حتى تمام التسوية.
  • يتم هرس البطاطس جيدًا حتى تصبح ناعمة جدًا.
  • نضع النشادر والسكر وزيت الزيتون عليها ويتم التقليب حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض.
  • يتم تشكيل العجينة على شكل كرات صغيرة الحجم.
  • نقوم بلصقها على الأبواب والشبابيك الموجودة في المنزل.
    كما يمكن وضعها في جميع الأماكن التي يتوقع وجود الصراصير فيها.
    نضع تحت الأحواض سواء في المطبخ أو الحمام.
  • استخدم الأعشاب العطرية مثل النعناع والنعناع البري واللافندر والقرفة وضع الأعشاب في أكياس قماشية ووضعها في الأماكن التي يتواجد فيها الحشرات، مثل الخزائن والرفو ضع قطرات من زيت النعناع على قطعة قماش وامسح بها الأماكن التي ترغب في طرد الحشرات
  • منها. النعناع يعتبر منبهًا قويًا للحشرات بهذه الطريقة البسيطة تتخلصي من جميع الحشرات مثل الصراصير والنمل

طرق للتخلص من النمل

حافظ على الطعام في أواني مغلقة بإحكام لتجنب جذب النمل مسح السطح بمحلول خلّي: استخدم محلول من ملعقة خل التفاح وكوب ماء لمسح السطح والمناطق التي يمكن أن يظهر فيها النمل مسح الطرق المعروفة اكتشف مسارات النمل وامسحها بمحلول ماء وصابون أو مزيج من الخل والماء بهذه الطريقة البسيطة

تنظيف الأماكن المظلمة والرطبة وإزالة مصادر الطعام والمياه مصائد الصراصير وضع مصائد لصيد الصراصير استخدام منتجات مكافحة العث للتخلص منها في الأماكن المصابة.
الفئران والقوارض استخدام الفخاخ أو السموم المصممة للتخلص من الفئران سد الفجوات والثغرات حول المنزل لمنع دخول الفئران بهذه الطريقة البسيطة استدعاء محترفين لنقل النحل أو الدبابير إذا كانوا يشكلون خطرًا.

طرق للقضاء على النمل

مسح الأماكن التي يظهر فيها النمل بشكل دوري باستخدام محلول ماء وصابون.وضع مسحوق القرفة أو القهوة المطحونة في مكان تجمع النمل. يمكن أن يكون لديها تأثير مبيد طبيعي.
استخدم خل النبيذ المخفف بالماء ورشه في مناطق ظهور النمل وضع قطعة من القشر الحامض أو الليمون في المناطق المتأثرة، لأن رائحة الحمض تبعد النمل استخدم البورق (بوراكس) ممزوجًا بالسكر كطعم للنمل. يجب وضعه في مناطق يمكن للنمل الوصول إليها بحرية.

طرق القضاء على الحشرات بسهولة

ضعي قشور الحامض في الأماكن التي يظهر فيها النمل يمكن أيضًا استخدام قشور الليمون أو البرتقال رشي القهوة المطحونة في المناطق المصابة بالنمل تعمل القهوة على تراجع النمل بفعالية.قومي برش مسحوق القرفة في المناطق التي تعج بالنمل القرفة تعمل كعائق طبيعي للنمل وتبعدهم لهذه الطريقة تحصلي على منزل نظيف

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *