طريقة عمل بيتزا الدجاج بعجينة البيتزا الهشة اللذيذة

نعرض لكم طريقة عمل بيتزا الدجاج بعجينة البيتزا الهشه تعد وجبة البيتزا من افضل الخيارات المناسبة عند الأشخاص الذين لا يتوفر لديهم الوقت الكافي لعمل طعام وغير ذلك أن البيتزا من الوصفات المحببة لدى الصغار والكبار دائما تتنوع طرق عمل البيتزا بأكثر من وصفة ونكهة مميزة لها وفي كل وصفة تتميز البيتزا بالطعم الشهي اللذيذ فمنها بيتزا النقانق وبيتزا اللحوم وبيتزا الفراخ وبيتزا المشروم وأيضا بيتزا السي فود فعلى كل ربه منزل تبدأ وتتفنن في النوع المفضل لدى أفراد الأسرة.

مقادير عجينة بيتزا الدجاج

  • كيلو دقيق.
  • كوب ماء دافئ.
  • 2 ملعقة كبيرة خميرة فورية.
  • علبة زبادي.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقة كبيرة سكر.
  • بيضة.
  • ملعقة صغيرة وزعتر.

خطوات تحضير بيتزا الدجاج

  1. ندمج كل المكونات مع بعضها ثم نضيف الماء تدريجيا ونبدأ في العجن الجيد لمدة لا تقل عن ربع ساعة في نهاية نكون حصلنا على عجينة ذات قوام ناعم غير ملتصقة باليدين.
  2. نغطي العجين وندعه جانبا يستريح لمدة لا تقل عن ساعة.
  3. نقطع العجينة بعد أن اختمرت إلى اربع كرات ثم نفرد كل كرة بالشكل المحبب سواء كان دائرة أو مربع.
  4. نفره صلصة الباريكيو الشهية على العجينة ونضع قطع الدجاج المشوي وتكون قطع كبيره ثم نرش عليها الجبن المفضلة أو خليط من الجبن سواء كان جبنة موزاريلا أو الجبنة الرومي أو الاثنين معا وعليها قطع الزيتون خالي النوى.
  5. ثم نضيف حلقات البصل الأحمر في حال الرغبة وعليها الكزبرة الخضراء المفرومة الطازجة لتضيف لها لمسه من النكهة الشهية وذلك مثل طريقه محلات البيتزا.
  6. ثم ندخل البيتزا الفرن المسخن قبل ذلك على درجة حرارة عالية لمدة 15 دقيقة حتى يصبح لون البيتزا فاتح.
  7. نخرج البيتزا من الفرن عقب النضج ونضيف إليها مرة اخرى المزيد من الكزبرة الخضراء الطازجة المفرومة وهي ساخنه لكي يظهر عليها الطعم والنكهة الشهية.
  8. نقوم بتقطيع البيتزا إلى قطع متساوية الشكل ثم توضع قطع البيتزا في أطباق التقديم المناسبة وبذلك أصبحت جاهزة للتقديم.

في النهاية نكون قد حصلنا على بيتزا الدجاج في المنزل من صنع يديكى في المنزل بطعم وجميع النكهات المتداخلة التي تكسب البيتزا الطعم الشهي بطريقة وخطوات بسيطة وسهلة دائما تابعي الخطوات التي ذكرناها في الأعلى لتحصلين على بيتزا الفراخ مثل المحلات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *