كيف يمكن تبيض اليدين من الاسمرار بمكونات طبيعية منزلية

يتساءل الفتيات والسيدات وبالأخص الفتيات عن طريقة لتبييض اليدين من الاسمرار للظهورا بها تراكم خلايا الجلد الميتة على اليدين أو زيادة إنتاج صبغة الميلامين بالجلد يؤدي إلى زيادة التصبغات على اليدين و أيضا تعرض اليدين إلى أشعة الشمس بشكل مباشر مما يلحق الضرر بها وذلك يتطلب منا البحث عن طريقة أو وصفة طبيعية من الوصفات التي تعالج اسمرار اليدين وبالأخص في فصل الصيف من التصبغ عبر هذا التقرير يقدم لكم موقع ثقفني أفضل الوصفات الطبيعية التي تعالج هذه المشكلة بطرق أمنة.

تبييض اليدين من الاسمرار بمكونات طبيعية

نحضر علبة زبادي ونضيف لها ملعقة صغيرة من الكركم ونقلب افردي هذا المزيج على يديكى غطي كل جزء من سطح اليد واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تقومي بغسل يديك.

عصير الليمون وصفة طبيعية لتفتيح اسمرار اليدين

نعلم أن الليمون يحتوي على فيتامين سي الذي يحمي خلايا الجلد من الأشعة الفوق بنفسجية لذلك اخترنا عصير الليمون الدافئ لنقع اليدين فيه لمدة 15 دقيقة ثم تغسل اليدين بالماء البارد ثم رطبي يديك بكريم الترطيب المناسب لكى حيث الليمون يعتبر عصير حمضي يعمل على جفاف البشرة.

نصائح لتنظيف اليدين والقدمين

  1. داومي دائما على تنظيف اليدين والقدمين بشكل مستمر أي بشكل يومي حتى لا تتراكم الأتربة والأوساخ عليهما مما يعمل على انسداد مسام الجلد مما يؤدي إلى عدم ظهور البثور.
  2. تنظيف اليدين والقدمين يحتاج إلى مكونات بسيطة يمكن الاستعانة بها وهي الصابون والماء فقط لإتمام عملي النظافة دون اللجوء إلى شراء احد منظفات البشرة غاليه الثمن.
  3. المداومة على ترطيب اليدين يوميا باستخدام مرطب تجاري أو مرطب من صنع يديكى بالمكونات الطبيعية المنزلية مثل زبدة الشيا و زيت اللوز أو الالوفيرا.
  4. تقشير اليدين احرصي على تقشير اليدين لأنه يعد من أفضل الطرق المناسبة التي تعمل على تقليل الاسمرار والقضاء على خلايا الجلد الميت.
  5. من الأفضل البعد عن تقشير اليدين اكثر من مرتين في الأسبوع.
  6. يجب المداومة على تدليك اليدين بشكل مستمر ومنتظم مما يحسن من سريان الدورة الدموية ويجعل لون البشرة أكثر جاذبية وإشراقة.
  7. في النهاية يجب الانتظام في النظام الغذائي الصحي المطلوب و المتوازن وحماية البشرة بتجنب تعرض اليدين لأشعة الشمس وذلك باستخدام واقي أشعة الشمس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *