مبروووك .. نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس من خلال مركز معلومات وزارة التربة والتعليم emis.gov.eg

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس ، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس هو أكثر ما تضج به محركات البحث وذلك بالتزامن مع اقتراب إعلان النتيجة فور اعتمادها من قبل وزير التعليم الدكتور رضا حجازي والإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل والذي يتوقع له خلال الساعات القليلة المقبلة، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم من قبل أن الاستعلام عن النتيجة يتم إلكترونيا من خلال بوابة الثانوية العامة وسوف نوافيكم بكافة المعلومات حول النتيجة وآلية الاستعلام عنها برابط مباشر من خلال مركز معلومات وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg .

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس 

يمكنك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس الخاصة بك بصورة إلكترونية وذلك من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم https://emis.gov.eg/ فهي الموقع الرئيسي الذي سوف يتم من خلاله الإعلان عن النتائج فور اعتمادها وذلك من خلال إتباع هذه الخطوات: 

  1. قم بالضغط على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم. 
  2. اضغط على بوابة الثانوية العامة ومنها انقر على ايقونة الاستعلام عن النتائج. 
  3. ادخل رقم الجلوس ومن ثم قم بالضغط على زر عرض وسوف تظهر لك النتيجة كاملة بها كافة الدرجات التي حصلت عليها والنسبة المئوية للمجموع الكلي. 

نسب النجاح في الثانوية العامة 2023 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أن نتيجة الثانوية العامة لهذا العام مبشرة للغاية وأن نسب النجاح مرتفعة عن الأعوام السابقة بالإضافة إلى ارتفاع متوسط نسب المجموع، فقط بلغت مؤشرات النجاح أكثر من 90% في غالبية المواد وإليك المؤشرات: 

  • أوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا بلغت 91.1% وأن عدد الحاصلين على أكثر من 95% من الدرجة  الكلية تخطي 5%. 
  • بلغت نسبة النجاح في مادة الكيمياء وهي المادة التي أثارت جدل نحو 88.9%. 
  • بلغت نسبة النجاح في امتحان الرياضيات التطبيقية 88.5% من الطلاب أما نسبة الحاصلين على أكثر من 95% من الدرجة الكلية تخطى 8.7%. 
  • جاءت نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى 91.3% أما اللغة الأجنبية الثانية فقد وصلت نسبة النجاح بها إلى نحو 92%. 
  • وصلت نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نحو 93.9%.