طريقة عمل شوربه الشوفان، و”كم مقدار الشوفان في الشوربة؟”

“شوربة الشوفان” هي نوع من الشوربة، المصنوعة من دقيق الشوفان كأحد مكوناتها الأساسية. وهي طبق شهي ومغذي يحظى بشعبية في بعض الثقافات، خاصة خلال الأشهر الباردة أو فصل الشتاء. ويمكن أن تختلف طريقه عمل شوربة الشوفان، من بلد لآخر ومن شخص لآخر أيضًا، ولكنها عادةً ما تتضمن طهي دقيق الشوفان في الماء أو المرق، وإضافة مكونات مختلفة مثل الخضار والأعشاب وأحيانًا اللحوم مثل؛ شوربة الشوفان بالدجاج منال العالم، أو منتجات الألبان لتعزيز نكهته ومحتواه الغذائي. ونظرًا لوجود العديد من الوصفات المختلفة لشوربة دقيق الشوفان، يمكن أن يختلف محتوى السعرات الحرارية بشكل كبير، اعتمادًا على المكونات وكمياتها المستخدمة. ولكن بشكل عام، دقيق الشوفان نفسه منخفض نسبيًا في السعرات الحرارية، ولهذا السبب يدخل في العديد من الوصفات، المتعلقة بإنقاص الوزن، ولكن إضافة مكونات أخرى، يمكن أن تزيد من إجمالي عدد السعرات الحرارية في الشوربة.

لكل كوب شوفان كم كوب ماء؟
لكل كوب شوفان كم كوب ماء؟

كم مقدار الشوفان في الشوربة؟

طريقة عمل شوربه الشوفان المصنوعة من الحليب، هي نوع من أنواع شوربة دقيق الشوفان المعروفة. وهو طبق صحي ومغذي، يناسب الأطفال. ويمكن الاستمتاع به على الإفطار، أو كوجبة خفيفة دسمة. وفيما يلي “مكونات” وصفة بسيطة لعمل شوربة الشوفان بالحليب:

  • كوب شوفان.
  • كوبان حليب (مثل حليب البقر، أو حليب اللوز، أو حليب الشوفان).
  • كوبان ماء.
  • ملعقة كبيرة زبدة (اختياري).
  • الملح والفلفل حسب الذوق.
  • إضافات اختيارية: بصل أخضر مفروم، جبن مبشور، رشة قرفة أو جوزة الطيب.

كيف أسوي شوربة الشوفان بالحليب؟

  1. في قدر متوسط الحجم، اغلي الماء على نار متوسطة.
  2. وبمجرد غليان الماء. أضيفي الشوفان الملفوف إلى القدر، وخففي النار حتى ينضج.
  3. ثم قومي بطهي الشوفان في الماء، لمدة خمس دقائق. مع التحريك من حين لآخر، لمنع الالتصاق والتكتل.
  4. وبعد أن ينضج الشوفان في الماء، أضيفي الحليب إلى القدر، مع التقليب المستمر لخلط الشوفان والحليب. وإذا كنت تستخدمين الزبدة، يمكنك إضافتها في هذه المرحلة أيضًا.
  5. ثم استمري في غلي شوربة الشوفان مع الحليب، لمدة سبع دقائق أخرى. مع التحريك من حين لآخر، حتى ينضج الشوفان تمامًا وتصل الشوربة، إلى القوام المطلوب. وإذا أصبحت الشوربة كثيفة جدًا، يمكنك إضافة المزيد من الحليب، أو الماء لضبط القوام.
  6. بعدها قومي بتتبيل شوربة الشوفان، بالملح والفلفل حسب الرغبة. ويمكنك أيضًا إضافة أي توابل مفضلة في هذه المرحلة، مثل قليل من القرفة، أو جوزة الطيب للحصول على نكهة إضافية.
  7. وبمجرد أن تصبح شوربة الشوفان جاهزة. ضعيها في صحون التقديم، ويمكنك وضعها فوق البصل الأخضر المفروم، أو الجبن المبشور أو أي طبقة أخرى تستمتع بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *