“الآن” رابط نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2023 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم nec.gov.ly

رابط نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2023، تستعد وزارة التربية والتعليم الليبية لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية بأقسامها العلمي والأدبي والديني للعام الدِّراسي 2022- 2023م اليوم الثلاثاء 25 يوليو الجاري على الساعة 13:00 ظهرا بتوقيت دولة ليبيا بالقاعة الرسمية للاجتماعات التابعة لوزارة التربية التعليم، حيث دعت الوزارة كافة وسائل الإعلام والمكاتب الصحفية إلى تغطية موعد صدور النتائج التي طال انتظارها كثيرا، وحاليا يعرف محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي العالمية في ليبيا عمليات بحث مكثفة عن رابط نتيجة الشهادة الثانوية 2023 وكيفة الاستعلام عن النتائج بمجرد ظهورها رسميا على موقع الوزارة، وبدورنا نحن في موقع ثقفني الإخباري سنبين لكم بالتفصيل أهم الخطوات التي يمكن من خلالها الحصول على نتائج الشهادة الثانوية بشكل إلكتروني وبكل سهولة تابعونا للنهاية لمعرفة ذلك.

تحديث: كما كان متوقع اعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية عن نتيجة الشهادة الثانوية 2023 اليوم الثلاثاء 25 يوليو الحالي وجاءت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية مرتفعة بلغت 62.50% للقسمين، القسم العلمي 67.72%‎ والقسم الادبي 43.48%‎ كما هنئ لرئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية الف مبروك للناجحين وحظ اوفر لباقي الطلبة.

رابط نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2023

يمكن لجميع طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في ليبيا الذين اجتازوا امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2022-2023معرفة نتائجهم بشكل إلكتروني دون عناء التنقل إلى المدارس والاطلاع على القوائم الاسمية للناجحين حيث اعتمدت وزارة التربية والتعليم موقع منظومة الشهادة الثانوية في ليبيا التابع لإدارة الامتحانات والذي يمكن من خلالها الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية 2023 ليبيا برقم الجلوس من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها وهي الدخول بشكل مباشر على البوابة الإلكترونية الرسمية  لمنظومة الامتحانات الليبية.
  • ثم تليها الخطوة الثانية وتتمثل في: كتابة رقم الجلوس الخاص به في الخانة المخصصة له.
  • بعدها ما عليك سوى ادخال رقم القيد الخاص بك مع مراعاة الدقة في الكتابة.
  • في الأخير انقر على مربع عرض النتيجة وستحصل على النتيجة بشكل مفصل مع مكانية طباعتها.
رابط نتيجة الشهادة الثانوية 2023 ليبيا عبر منظومة وزارة التربية والتَّعليم لنتائج الامتحانات الرسمية الليبية برقمي القيد والجلوس
رابط نتيجة الشهادة الثانوية 2023 ليبيا عبر منظومة وزارة التربية والتَّعليم لنتائج الامتحانات الرسمية الليبية برقمي القيد والجلوس

 موقع وزارة التربية والتعليم ليبيا

نشرت وزارة التربية والتعليم الليبية منذ قليل بيان رسمي على صفحتها بمنصة فيسبوك. أكدت فيه تاكيذ ظهور نتائج طلاب المرحلة الثانوية في ليبيا على الساعة الواحدة ظهرا. بعدما أكدت الأمس على أن النتائج سيتم الاعلان عنها رسميا مباشرة بعد المؤتمر الصحفي. كما أكدت الوزارة في وقت سابق على ان 775 طالب وطالبة مقيمين خارج دولة ليبيا تم الإعلان عن نتائجهم بشكل رسمي وبلغت نسبة نجاحهم في الشهادة الثانوية 75%.

جاءت امتحانات الشهادة الثانوية في متناول جميع الطلاب الممتحنين. إذ أن الأسئلة التي تم وضعها هي من المنهج الذي درسه الطلاب في السنة الدراسية الحالية 2022- 2023. وعلى الرغم من أن النتائج لم يعلن عنها بعد ولكن انتهت عمليات التحقق من الأوراق. وبقيت فقط بعض الإجراءات البسيطة ليتم عرضها على الموقع الرسمي لمنظومة الامتحانات. التي تتكفل بوضع نتائج الطلاب من مختلف المراحل التعليمية. والتي استحدثتها وزارة التربية ليبيا في إطار تحسين خدماتها في ميدان التعليم.