بنك الراجحي خدمة العملاء، و”كيف يتم تنشيط حساب في الراجحي؟”

مصرف الراجحي واحد من أهم البنوك والمصارف، في المملكة العربية السعودية. وهو بنك إسلامي يعمل وفق مبادئ الشريعة الإسلامية. وهذا يعني أنه يقدم منتجات وخدمات مالية، تلتزم بإرشادات التمويل الإسلامي، مثل تجنب الفائدة (الربا)،ـ والانخراط في الأنشطة التي تعتبر غير أخلاقية في التعاليم الإسلامية. بالإضافة إلى العديد من الخدمات المصرفية للأفراد، مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير، وبطاقات الائتمان، والقروض الشخصية بدون تحويل راتب، والتمويل العقاري أو ما يعرف بالرهون العقارية، والتي يتم تنظيمها أيضًا، وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية. ويمكنك الاستعلام عن تلك الخدمات من خلال التواصل مع المصرف، عن طريق بنك الراجحي خدمة العملاء، حيث يقدم البنك، الخدمات المصرفية الرقمية، تعزيز تجربة العملاء وإمكانية الوصول إليها. ويتضمن ذلك منصات الخدمات المصرفية أون لاين، وتطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وخدمات الدفع الإلكترونية.

رقم الراجحي ٢٤ ساعة خدمة العملاء
رقم الراجحي ٢٤ ساعة خدمة العملاء

كيف اتصل على خدمة العملاء الراجحي؟

إذا أردت التواصل مع  بنك الراجحي خدمة العملاء. يمكنك استخدام الطرق التالية:

  • رقم بنك الراجحي المجاني. حيث يمكنك الاتصال، بخط مساعدة خدمة العملاء في مصرف الراجحي. والمتوفر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، للتحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء. وهو 920003344.
  • وسائل التواصل الاجتماعي. ينشط مصرف الراجحي، على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك. يمكنك محاولة التواصل معهم من خلال حساباتهم الرسمية، على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المساعدة أو الاستفسارات.
  • زيارة الفرع. إذا كنت تفضل التفاعل وجهًا لوجه، يمكنك زيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي خلال ساعات العمل، والتحدث مع ممثلي خدمة العملاء شخصيًا. يمكنك العثور على أقرب فرع لك، من رابط مصرف الراجحي لإيجاد الفروع.
  • البريد الإلكتروني. تقدم بعض البنوك دعمًا عبر البريد الإلكتروني، للاستفسارات غير العاجلة. ويمكنك ذلك عن طريق بريد الراجحي الإلكتروني؛ [email protected].

كيف يتم تنشيط حساب في الراجحي؟

  1. ابدأ بزيارة أقرب فرع لمصرف الراجحي. وسوف تحتاج إلى إحضار بطاقة الهوية الوطنية (ID) الأصلية أو تصريح الإقامة مع نسخة منها. ويمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة، بهدف تجديدها للانتهاء من أية إجراءات قد تتوقف عليها.
  2. ثم اختر نوع الحساب الذي تريد فتحه. حيث يقدم مصرف الراجحي أنواعًا مختلفة من الحسابات، مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير وحسابات الاستثمار. ناقش متطلباتك مع موظفي البنك، لتحديد نوع الحساب الأنسب لك.
  3. بعدها قم بملء نموذج الطلب. فسوف يُطلب منك ملء استمارة طلب فتح حساب. وتقديم معلومات دقيقة وحديثة كما هو مطلوب في النموذج.
  4. عقب ذلك قدم المستندات المطلوبة. وذلك بالإضافة إلى هويتك أو إقامتك، قد تتضمن هذه المستندات إثبات العنوان، أو معلومات التوظيف، أو أي مستندات أخرى ذات صلة.
  5. بعدها قم بعملية الإيداع الأولي. بالنسبة لبعض الحسابات، قد تحتاج إلى عمل إيداع أولي لتفعيل الحساب. ويعتمد مبلغ الإيداع الأولي، على نوع الحساب الذي تفتحه.
  6. بعد ذلك من المحتمل أن يُطلب منك، التوقيع على نموذج الطلب والخضوع لعملية التحقق من المقاييس الحيوية. مثل تقديم بصمات أصابعك، كجزء من عملية تنشيط الحساب.
  7. ثم بمجرد الانتهاء من جميع الخطوات اللازمة، سيقوم البنك بمعالجة طلب فتح حسابك. وسوف تتلقى تأكيدًا بمجرد تنشيط حسابك بنجاح. إذا لم يصلك التأكيد تواصضل مع بنك الراجحي خدمة العملاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *