حالات تعليق الدراسة 1445 الجديدة العام المقبل وفقًا لوزارة التعليم السعودية

تُعدّ حالات تعليق الدراسة 1445 من أهم القرارات التي أعلنتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وينشغل بال أولياء الأمور بمعرفة طبيعة هذا القرار، مدى تأثيره على حضور الطلاب في المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد لعام 1445 الذي يشمل 3 فصول دراسية، ومن خلال مقالنا سنتعرف على الحالات التي تستوجب تعليق الدراسة في الفصول الدراسية والعودة إلى النظام الإلكتروني عن بعد.

تعليق الدراسة في السعودية

اتخذت الحكومة في المملكة العربية السعودية قرارات هامة بشأن تعليق الدراسة في المدارس، وجاء ذلك بالتزامن مع انتشار وباء كورونا العالمي للحفاظ على الطلاب من الإصابة بالعدوى، وفي تلك الأثناء قررت الحكومة تعليق حضور الطلاب في الفصول الدراسية.

كان الطلاب يعتمدون على النظام الدراسة عن بعد على منصة مدرستي الإلكترونية، وذلك للتقليل من انتشار هذا الوباء ومتحوراته بين المواطنين، بالإضافة إلى ذلك هناك حالات أخرى أعلنت عنها الوزارة تستوجب تعليق الدراسة.

حالات تعليق الدراسة 1445

انتشار وباء عالمي مُسبقًا كان دفع الحكومة السعودية إلى إصدار بيان عن حالات تعليق الدراسة 1445 حفاظًا على أبناء الوطن، والمقصود به امتناع الأطفال عن الحضور النظامي في الفصول الدراسية، والدراسة بالطريقة الإلكترونية حيث يتابع الطلاب دراستهم على منصة مدرستي الإلكترونية، وعلى الرغم من عودة نظام الدراسة الحضوري وإلغاء تعليق الدراسة إلا أن منصة مدرستي تعمل خلال أيام تعليق الدراسة.

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حالات تعليق الدراسة 1445 والتي تشمل حالات الطوارئ والأزمات الحرجة كما يلي:

  • تفشي أحد الأوبئة أو الأمراض المعدية في المملكة العربية السعودية.
  • الأحداث العالمية والكوارث المحلية التي تؤثر على المنظمة التعليمية.
  • حالات الطقس الصعبة مثل الأمطار والسيول الغزيرة التي تمنع الطلاب من الذهاب إلى المدرسة.
  • انقطاع المياه عن أنحاء المملكة العربية السعودية لأسباب فنية.
  • كذلك انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة لمدة طويلة.
  • إجراء بعض التعديلات في مبنى المدرسة مما يجبر الطلاب على الدراسة عن بعد وتعليق الدراسة الحضورية.

أما عن تاريخ العودة إلى المدرسة 1455 العام الدراسي الجديد 1445 يتبع نظام الدراسة الحضوري في المدارس لجميع طلاب المدارس، والذي يشتمل 3 فصول دراسية ليبدأ الطلاب في العودة الحضورية إلى المدارس للعام الجديد يوم الأحد 4 صفر 1445 هجريًا والموافق 20/8/2023 ميلاديًا.