بنك الرياض اون لاين، “كيف أفعل حساب بنك الرياض؟”

يعد “بنك الرياض” أحد أهم وأبرز المؤسسات المالية، في المملكة العربية السعودية. والذي يعمل دائمًا لتطوير خدماته، سواء للأفراد أو الشركات. بحيث تحولت خدمات بنك الرياض أون لاين، بدلا من زيارة فرع البنك وجهًا لوجه. ومن أهم الخدمات المصرفية الإلكترونية لبنك الرياض، أنه يسمح للعملاء الوصول إلى حساباتهم، وإجراء معاملات مختلفة أون لاين. حيث يمكن للمستخدمين التحقق من أرصدة حساباتهم، وعرض سجل المعاملات، وتحويل الأموال بين الحسابات، ودفع الفواتير، وإدارة شؤونهم المالية بسهولة من أجهزة الكمبيوتر، أو الأجهزة المحمولة الخاصة بهم، عن طريق تطبيق بنك الرياض، والذي يمكّن العملاء من الوصول إلى حساباتهم، وإجراء المعاملات المصرفية أثناء التنقل في أي وقت ومكان. ويتضمن ذلك ميزات مثل؛ تحويل الأموال ودفع الفواتير، وإيداع الشيكات عبر الهاتف المحمول وإدارة الحساب.

بنك الرياض أون لاين
بنك الرياض أون لاين

كيف أفتح حساب في بنك الرياض أون لاين؟

فيما يلي الخطوات العامة، فتح حساب بنك الرياض اون لاين. كما يلي:

  1. اذهب إلى الموقع الرسمي لبنك الرياض، باستخدام متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول.
  2. ثم انتقل إلى قسم “الخدمات المصرفية الشخصية”، على الموقع الإلكتروني واستكشف خيارات الحساب المختلفة المتاحة. حيث يقدم بنك الرياض عادةً، أنواعًا مختلفة من حسابات التوفير والحسابات الجارية، ولكل منها ميزات ومزايا محددة.
  3. بعدها اختر نوع الحساب. حدد نوع الحساب الذي يناسب احتياجاتك، وانقر على “فتح حساب”.
  4. ثم قم بتقديم معلومات شخصية. وسوف يتم توجيهك إلى نموذج طلب أون لاين. فقم بملء النموذج ببياناتك مثل؛ اسمك الكامل، وتاريخ الميلاد، والجنسية، والوظيفة، وتفاصيل الاتصال، والهوية الوطنية السعودية أو رقم هوية المقيم.
  5. بعدها قم بتحميل المستندات. فقد يُطلب منك تحميل نسخ ممسوحة ضوئيًا من مستندات معينة، مثل بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الهوية وجواز السفر وإثبات العنوان. ويمكنك تجديد جواز السفر، أو تجديد الهوية الوطنية إذا تطلب الأمر.
  6. ثم اقرأ الشروط والأحكام بعناية. وإذا وافقت عليها، فستحتاج عادةً إلى تقديم الموافقة، بالنقر فوق الزر “أوافق”.
  7. وبعد ذلك قم بإرسال الطلب. بمجرد ملء جميع المعلومات اللازمة، وتحميل المستندات المطلوبة.
  8. ثم انتظر فريق بنك الرياض، ليقوم بمراجعة طلبك ومستنداتك. إذا كان كل شيء على ما يرام، فستتم الموافقة على حسابك.
  9. بعدها بمجرد الموافقة على حسابك. ستتلقى بريدًا إلكترونيًا، أو رسالة نصية قصيرة، تحتوي على تفاصيل حسابك.
  10. وعقب ذلك اتبع التعليمات، التي قدمها البنك لتنشيط حسابك. والتي قد تشمل إعداد بيانات اعتماد الخدمات المصرفية أون لاين، ورقم التعريف الشخصي (PIN).
مصرفيتنا الرقمية: قنوات متعددة والتسجيل واحد!

كيف أفعل حساب بنك الرياض؟

  1. بعد الموافقة على حسابك. ستتلقى عادةً إشعارًا بالبريد الإلكتروني، أو رسالة نصية قصيرة تحتوي على تفاصيل حسابك، مثل رقم حسابك ومعرف العميل. أو يمكنك التواصل مع خدمة عملاء بنك الرياض.
  2. بعدها انتقل إلى الموقع الرسمي لبنك الرياض.
  3. ثم قم بعمل بنك الرياض تسجيل دخول.
  4. وبعد ذلك بمجرد تسجيل الدخول، قد يُطلب منك إدخال رقم حسابك، ومعرف العميل لأغراض التحقق.
  5. ثم قد يطلب منك بنك الرياض إعداد إجراءات أمنية إضافية، مثل كلمة المرور لمرة واحدة (OTP). التي يتم إرسالها إلى رقم هاتفك المحمول المسجل، أو بريدك الإلكتروني لتعزيز الأمان أثناء المعاملات عبر الإنترنت.
  6. عقب ذلك قم بالموافقة على الشروط والأحكام. راجع الشروط والأحكام، المرتبطة بالخدمات المصرفية أون لاين ووافق عليها. مثل تمويل شخصي من بنك الرياض.
  7. ثم اتبع التعليمات، لاستكمال عملية التنشيط.
  8. بعدها بمجرد تنشيط حسابك، يمكنك استكشاف الخدمات المصرفية أون لاين.