دراسة الأهلية في الضمان الاجتماعي وتأثير الحصول على وثيقة العمل الحر أو السجل التجاري ووزارة الموارد البشرية ترد

نتحدث اليوم عبر موقعنا موقع ثقفني عن أحد أهم الأخبار داخل المملكة العربية السعودية والتي تشغل بال الشارع السعودي . وهو برنامج الضمان الاجتماعي أحد أهم البرامج الاجتماعي التي تعمل على سد كافة احتياجات المواطن السعودي الأساسية من خلال تقديم معاش شهري للاسر الاشد احتياجا وفقرا وتساعدهم على حياة معيشية كريمة. وحيث قامت من جانبها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالتوضيح على المواطن السعودي اذا تحصل على أيا من سجل تجاري أو وظيفة أو وثيقة العمل الحر فأن هذا لا يؤثر على الإطلاق في دراسة أهلية الضمان الاجتماعي . وجاءت تلك الإجابة من قبل حساب العناية بالمستفيدين والذي يتبع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية . وجاء هذا ردا على تساؤلات أحد المواطنين وقد اشارت اليه من خلال موقعها الرسمي تويتر .

الحد المانع عند دراسة الأهلية الضمان الاجتماعي

كما ذكرنا سلفا فيما يخص حساب العناية بالمستفيدين الذي أوضح عبر موقعه الرسمي تويتر أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يعتمد على عدم بلوغ المستفيد الدخل الحد المانع لاستحقاق المعاش وصرفة .فإنه وبغير ذلك لا يؤثر على المستفيد حصوله على وثيقة العمل الحر أو كذلك السجل التجاري أو الوظيفة . وتحرص دوما وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على التواصل مع المواطنين المستفيدين من برنامج الضمان لتوعيتهم وبث الطمأنينة من خلال الرد والتواصل على كافة الأسئلة المثارة حول الضمان الاجتماعي .

إضافة الزوجة الاجنبية في برنامج الضمان الاجتماعي المطور

وعن أحد التساؤلات الأخرى التي اثيرت في الاونة الأخيرة والتي ذكرها أحد المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي . حيث اردف قائلا هل يحق لي اضافة زوجتي الأجنبية في برنامج الضمان الاجتماعي . وكان الرد سريعا من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث أجابت على هذا التساؤل بنعم يمكن للمستفيد اضافة زوجته الغير سعودية . ويأتي ذلك بعد بضع خطوات من خلال رفع طلب استثناء للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور .

أما اخيرا وليس باخر نتمني من الله أن نكون قد وفقنا في عرض كافة الأخبار الهامة التابعة للمستفيدين من دعم معاش الضمان الاجتماعي المطور . وشرح كافة الاجوبة التي اثيرت في الاونة الاخيرة لكم منا دوما دوام النجاح والتوفيق .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *