الكويت تسير على طريق المملكة وتعطي للوافدين مهلة لتصحيح أوضاعهم..تعرف على تفاصيل الحملة

الكويت ، قامت وزارة الداخلية الكويتية، يوم أمس الأربعاء، بالإعلان أن إجمالي عدد المخالفين لقانون الإقامة بالكويت، يبلغ حوالي  154 ألف وافدة ووافدة، من عدد من الدول.

الكويت تعطي مهلة للمخالفين

وقد صرح اللواء عبد الله الهاجري مساعد المدير العام لشئون الإقامة في وزارة الداخلية بالكويت، في البيان الذي قامت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” بنشره يوم أمس، أنه قد صدر قرارا وزاريا تم فيه منح الوافدين المخالفين لنظامي الإقامة والعمل مهلة من 29 يناير وحتى 22 فبراير القادم، فيمكن للمخالفين مغادرة الكويت دون أن يتم تطبيق عليهم أي غرامات للتأخير.

الكويت تدعو إلى حملة تصحيح الأوضاع

وقد قام اللواء الهاجري بدعوة كافة المقيمين المخالفين لنظام الإقامة، إلى الاستفادة من هذه الحملة، سواء بمغادرة الكويت أو القيام بتصحيح أوضاعهم بعد القيام بدفع كافة الغرامات المفروضة عليهم، وأضاف الهاجري أنه يجب على كافة الكفلاء أن يقوموا .بتسليم المخالفين جوازات سفرهم، ليتمكنوا من الاستفادة من هذه الحملة، وذلك ما لم يكون المخالف مطلوبا في أي قضايا أخري.

غرامات مخالفي الإقامة

وجدير بالذكر أن قانون الإقامة بدولة الكويت، ينص على وجود غرامة تبلغ عشرة دنانير أي ما يعادل 33 دولارا عن كل يوم بعد المدة المسموح بها للزائر، بينما تبلغ الغرامة للوافد الذي لديه إقامة دينارين عن كل يوم.