هاتي الخل وتعالي أقولك أزاي تقشري وتنظفي القدمين وتتخلصي من القشور والجلد الميت المتراكم في دقائق

وصفة الخل لتقشير وتنظيف القدمين، في أيام الصيف، يُمكنك استخدام مزيج من الملح والخل لإزالة الجلد الميت من القدمين، وذلك بهدف الحصول على قدمين ناعمتين وخالية من القشور الخشنة و الطبقات السميكة.

طريقة إزالة الجلد الميت من القدمين باستخدام الملح

  1. املأ إناءً كبيرًا بالماء الدافئ. يجب أن يكون الإناء كبيرًا بما يكفي لغمر قدميك بالكامل.
  2. أضف كمية مناسبة من الملح إلى الماء الدافئ. يُنصح باستخدام ملح البحر المعدّ للاستحمام، وذلك لأنه طبيعي ويحتوي على المعادن المفيدة للبشرة.
  3. اغمر قدميك في الماء واتركها لمدة 15-20 دقيقة وستساعد درجة الحرارة الدافئة والملح على تنعيم الجلد الميت ورفعه.
  4. بعد مرور الوقت المحدد، استخدم حجر البف باف أو الملف الخشن لفرك الجلد الميت بلطف وقُم بحركات دائرية للتركيز على المناطق الخشنة والمتراكمة بشكل أكبر.
  5. قم بغسل قدميك جيدًا لإزالة الجلد الميت المفرط والملح الزائد.
  6. جفف قدميك بشكل جيد وقومي بترطيبهما بكريم مرطب مناسب و يمكنك استخدام كريم للقدمين المخصص للترطيب والتخلص من الجلد الميت.

من الجيد تنفيذ هذه العملية بانتظام للحصول على أفضل النتائج ومن الضروري أن تكون لطيفًا عند استخدام حجر البف باف أو الملف الخشن لتجنب إيذاء الجلد الحساس.

خلطة الملح والخل للقدمين

يمكن أن يكون إزالة الجلد الميت من القدمين مفيدًا لاستعادة نعومة البشرة وتتمثل فوائد الملح في الحفاظ على صحة الجلد من خلال خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، كما يحسن تدفق الدم ويساعد في التخلص من الجلد الميت والوقاية من نمو البكتيريا على القدمين ويمكن اغمر قدميك في محلول ماء وملح لمدة 10 دقائق في فصل الصيف لإزالة الجلد الميت من القدمين.

تقشير القدمين زبدة الشيا والعسل

المكونات:

– نصف كوب من دقيق الشوفان.

– نصف كوب من زبدة الشيا.

– 3-5 ملاعق كبيرة من العسل الخام.

الطريقة:

  1. في وعاء الخلط، قومي بمزج دقيق الشوفان وزبدة الشيا حتى يتجانس الخليط.
  2. أضيفي بضع ملاعق كبيرة من العسل واخلطي جيدًا حتى تمتزج المكونات بالتساوي.
  3. يمكنك استخدام الخليط على الفور أو تخزينه في مكان بارد وجاف بواسطة غطاء محكم الإغلاق.

يبحث الكثير من السيدات عن طرق للتخلص من مشكلة التشققات والجفاف في منطقة كعب القدم، فهذه المشكلة تجعل القدمين تبدوان بمظهر سيء وتسبب الإزعاج وتحسين مظهر القدمين وعلاج مشكلة التشققات، من الضروري أن نبدأ بعملية تقشير القدمين ويتم تطبيق هذه العملية عادة بعد اتخاذ حمام دافئ للقدمين، سيؤدي التقشير إلى التخلص من الطبقة الجافة والمتشققة، وبعدها يمكنك البدء في ترطيب القدمين والعناية بهما.