اعلان نتائج الباك2023 bac.onec.dz.. متى الاعلان عن نتائج الباكالوريا 2023 وكيفية الاطلاع على نتائج الباكالوريا 2023

أعلنت مؤخرا وزارة التربية الوطنية بالجزائر  عن موعد اعلان نتائج الباك 2023 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الساعات المتبقية القليلة المقبلة، وتقول الأخبار التي تم تداولها قبل ساعات من الآن، والواردة من قبل الوزارة رسميا، بأن عملية تصحيح وتدقيق الدرجات قد شارفت على الانتهاء، ويكون الإعلان عن النتائج رسميا بعد سويعات قليلة من الآن، ويؤكد ذلك، البيان الذي تم إعلانه من الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث قال البيان الرسمي، بأنه سوف يتم الإعلان رسميا لنتائج امتحان شهادة الباكالوريا دورة جوان 2023 يوم الإثنين 17 جويلية 2023، وسيكون ذلك في تمام الساعة (16:00) مساءً، كما أعلنت الوزارة رسميا بأنه يمكن للجميع الاطلاع على النتائج وفقا لنوع المترشحين، والذي تم تقسيمهم إلى قسمين، وهما:

  • أولاً: المترشحين المتمدرسين.
  • ثانياً: المترشحين الأحرار.

وقامت وزارة التربية الوطنية بالجزائر بتقديم التهنئة لجميع الناجحين، وقدمت خالص الشكر وجزيل العرفان لجميع أعضاء الجماعة التربوية.

وأشادت الوزارة عبر بيانها على “فيسبوك” بالدور الفعال، والأداء المتميز، والمجهودات المبذولة من طرف وأجهزة مصالح الدولة، ومؤسساتها، لاسيما الدوائر الوزارية، والأسلاك الأمنية، وكل المساهمين بشكل مباشر، أو غير مباشر في إنجاح هذا الامتحان لتلك الدورة، كما قدمت الوزارة الشكر لمؤسسة اتصالات الجزائر، والمتعاملين الثلاثة للهواتف النقالة، على إسهاماتهم في عملية إعلان النتائج.

عبد الحكيم بلعابد في لقاء صحفي اليوم الإثنين لإعلان وعرض النتائج العامة “نتائج الباك 2023”

ونوهت وزارة التربية الوطنية بالجزائر إلى أن وزيبر التربية الوطنية، عبدالحكيم بلعابد، سوف يعقد لقاءً صحفيا اليوم الإثنين 17 جويلية 2023، لعرض النتائج العامة لشهادة الباكالوريا، دورة جوان 2023، وسيكون ذلك اللقاء في مقر الوزارة بالمرادية في تمام الساعة (14:00) زوالا.

اعلان نتائج الباك 2023.. متى الاعلان عن نتائج الباكالوريا 2023 وكيفية استخراج نتائجها

اعلان نتائج الباك 2023 وطرق الاطلاع عليها

ووفقا للبيان الرسمي الصادر من وزارة التربية الوطنية، فإنه سيكون الاطلاع على نتائج الباك 2023، عبر عدد من الطرق، وهي:

أولاً: بالنسبة للمترشحين المتمدرسين

سيكون الاطلاع على النتائج الخاصة بالباكالوريا 2023 الجزائر للمترشحين المتمدرسين عبر:

  • عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz.
  • عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاثة: موبيليس، وأوريدو، وجيزي، بتشكيل الرمز #567* مجانا.
  • من خلال أيضا إشهار القوائم للتلاميذ الناجحين في نفس اليوم، ونفس التوقيت على مستوى كافة المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها الامتحان.
  • عبر فضاء الأولياء https://awlya.educationgov.dz>

ثانياً: بالنسبة للمترشحين الأحرار

سيكون أيضا الاطلاع على النتائج الخاصة بالباكالوريا 2023 الجزائر للمترشحين الأحرار، لكن عبر الطرق الآتية:

  • موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • مجانا عن طريق الرسائل sms للمتعاملين الثلاثة بالجزائر.

وفي الختام نرجوا أن نكون قد قدمنا الإفادة المرجوة من عملية البحث الخاصة بكم. وذلك عند الاطلاع على موقع «ثقفني»، وتتمنى أسرة موقع ثقفني، النجاح والسداد لجميع الطلاب والطالبات في نتيجتهم لشهادم الباك 2023، ولا تنسوا أن الموقع الرسمية في هذه الدقائق تكتظ بعمليات البحث والزيارات فلا يصيبنكم الملل حتى اتمام عملية استخراج النتيجة بشكل نهائي.