ظَـهـرِت results .. رابط نتائج الثالث متوسط 2023 عموم المحافظات موقع نتائجنا عبر وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

رابط نتائج الثالث متوسط 2023 عموم المحافظات موقع نتائجنا عبر وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq ، الآن يمكنكم الاطلاع على نتائج الثالث متوسط 2023 عموم المحافظات، حيث أكد المتحدث الرسمي عن وزارة التربية والتعليم العراقية أن عملية التدقيق لا تزال جارية في المرحلة الحالية ومن المقرر نشر النتائج فور انتهاء هذه المرحلة خلال أيام، كما حددت مديريات التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تاريخ النشر الرسمي للنتيجة المتوسطة الثالثة المتوقع له 17 يوليو 2023، وسنعرض لكم المزيد من التفاصيل من خلال التقرير التالي.

بداية من الساعة الثامنة صباح اليوم الاثنين 17 يوليو 2023 بدأت وزارة التربية والتعليم العراقية في اصدار نتائج الثالث متوسط 2023 عموم المحافظات صلاح الدين، المثنى، بغداد، الأنبار، النجف، البصرة، ذي قار، القادسية، واسط، بابل، نينوي، ديالي، كربلاء، ميسان، كركوك، دهوك، أربيل، السليمانية وغيرها من المحافظات العراقية، وفي نفس التوقيت بدء الكثير من الطلبة والطالبات في البحث عن نتيجة الثالث متوسط الخاصة بهم، وقمنا بتوفير النتيجة ورابط النتيجة لهم، متمنيين لهم دوام النجاح والتوفيق.

نتائج الثالث متوسط 2023 عموم المحافظات

الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في بغداد والنجف والبصرة وبابل وكربلاء والناصرية وكركوك والرصافة ونينوى والأنبار وذي قار والكرخ وديالى والقادسية وغيرها، يبحثون بشكل متزايد لمعرفة و استخراج نتائج الثالث متوسط 2023 عموم المحافظات، خاصةً بعد إعلان وزارة التربية والتعليم العراقية أن النتيجة ستظهر خلال ساعات، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الخطوات التالية:

  • اضغط على للدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • تفتح لك واجهة تطلب من المستخدم أن يكتب الأرقام المرئية التي تظهر في مربع أسفل الشاشة، ثم النقر على كلمة submit “إرسال”.
  • ستلاحظ بعد كتابة الرمز بشكل صحيح ظهور الصفحة الرئيسية للموقع، اذهب وانقر على المتوسط ​​الثالث لنتائج الدور الأول لعام 2023.
  • أدخل جميع معلومات الطالب بما في ذلك الاسم ورقم المقعد.
  • أخيرًا، انقر فوق استعلام.
  • انتظر بضع دقائق حتى تعرض لك كافة بيانات درجات الطالب في المواد والدرجة الإجمالية.

نتائج الثالث متوسط 2023 نتائجنا

نشرت بوابة وزارة التربية العراقية إعلان يوضح أنه سيتم نشر نتائج الطلبة والطالبات بعد فترة وجيزة من اكتمال عملية التصحيح والمراجعة للدرجات، وبمجرد اعتمادها يمكن تحميلها في من خلال الموقع الرسمي للوزارة كما شرحنا في الفقرة السابقة، أو من خلال موقع نتائجنا عبر هذه الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول من خلال موقع نتائجنا
  • حدد خيار نتائج الثالث متوسط 2023.
  • تحديد المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.
  • انقر فوق الكلمة الواضحة تنزيل أمام محافظتك.
  • ستفتح نافذة للطلاب للنقر فوق الدراسة المتوسطة.
  • حدد المدرسة التي تنتمي لها.
  • افتح ملف النتائج وقم بالبحث من خلال الاسم أو رقمك الامتحاني.

موعد نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول

كان هناك الكثير من الأحاديث مؤخرًا حول تاريخ إعلان نتيجة الثالث متوسط في المحافظات العراقية المختلفة، إلى أن قامت وزارة التربية والتعليم بقمع الجدل المستمر من خلال إصدار موعد محدد لتحميل النتائج رسميًا على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث حددت يوم الاثنين المقبل الموافق 17 يوليو 2023 موعدًا لنشر الدرجات، لذا سنوضح هنا طريقة استخراج نتائج الثالث متوسط 2023 عموم المحافظات عبر الخطوات التالية:

  • ادخل على موقع وزارة التربية العراقية
  • انقر فوق نتيجة الصف الثالث المتوسط 2023، وحدد الدور الأول.
  • أدخل رقم اختبار الطالب، وحدد المحافظة، وانقر فوق عرض النتائج.
  • انقر فوق رمز “تنزيل” أمام كل محافظة وتحقق من النتائج بتنسيق pdf.

نتائج الثالث متوسط 2023 بغداد

تحرص وزارة التربية والتعليم العراقية على نشر درجات الثالث المتوسط في الساعات القليلة المقبلة، حيث ستظهر نتائج الثالث متوسط 2023 عموم المحافظات تباعًا بما في ذلك بغداد، والأهمية التي توليها الوزارة لهذا الموضوع تتضح من خلال المعلومات التي نقدمها لكم في الأسطر التالية:

  • أكد وزير التربية العراقي أن أوراق الاختبار آمنة ولا توجد ظاهرة تسلل أو غش أو تزوير، وشجع المتابعين على عدم تصديق الشائعات المضللة.
  • تعتبر السنة الثالثة المتوسطة هي مرحلة دراسية فاصلة وهامة، تأتي عقب اجتياز الطالب السنة الثانية المتوسطة، وقبل المدرسة الاعدادية الرابعة.
  • تعد السنة الثالثة المتوسطة مهمة للغاية في نظام التعليم العراقي حيث سيتحول الطلاب إلى مواد من برامج أكاديمية في تخصصات مختلفة.
  • يحتوي منهج الصف الثالث في العراق عددًا من المواد التأسيسية، ويتم تحضير امتحانات نهاية العام لكي تقيم أداء الطلاب في هذه المواد.
  • نتائج هذه الاختبارات هي المعايير الأساسية لتحديد تخصص الطالب في السنة الرابعة المتوسطة.

نتائج الثالث متوسط 2023 الوزاري

في الساعات القليلة القادمة ​​سوف يتم تحميل الدرجات على موقع وزارة التربية والتعليم، وبعد ذلك يستطيع الطلاب وأولياء الأمور أن يحملون النتائج، وفي إطار حرص الوزارة على شفافية ووضوح الرؤية حول النتائج صرحت بما يلي:

  • تم التأكيد على أن امتحان الطالب العراقي سيعقد في 17 حزيران 2023، وامتحان الطالب مقسم إلى 7 مواد دراسية، ويجرى الامتحان وفق الجدول الزمني الذي تحدده وزارة التربية والتعليم العراقية، وقد اتخذت جميع الامتحانات اللازمة الاحتياطات لتضمن الدقة والأمانة خلال عملية التصحيح.
  • بحسب بيان نائب وزير التربية والتعليم، فإن إعلان نتائج الدور الأول من الثانوية العامة بصيغة في محافظة القادسية يبدو قريبًا جدًا، ويقترح أن يركز كل طالب في الحصول على النتائج وأي تحديثات رسمية من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • جرت الإجراءات المتبعة قبل إصدار النتيجة بشكل يضمن حصول كل طالب على الدرجة التي يستحقها بناءً على مدى أدائه الفعلي في الاختبار، يدل هذا على مدى سياسة الشفافية والتقييم الدقيق لجهود أبنائها الطلبة.

الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط 2023

يمكن الحصول على نتائج الدور الأول من امتحان المتوسط الثالث في جميع محافظات العراق عام 2023 من خلال الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية: حيث يجب أن يتابع الطلاب وأولياء الأمور الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة من خلال هذا الرابط (بوابة وزارة التربية العراقية) واتباع الذي الرابط سوف تخصصه الوزارة لنشر نتائج الثالث متوسط 2023 عموم المحافظات
  • إدخال البيانات الشخصية: بمجرد وصولك إلى صفحة النتائج الخاصة بالصف المتوسط الثالث، سيكون مطلوب منك إدخال المعلومات الشخصية للطالب بدقة مثل رقم التسجيل والرقم الوطني.
  • انتظر إعلان النتيجة: بعد كتابة كل معلوماتك الشخصية المطلوبة بطريقة صحيحة، عليك الانتظار حتى يتم إعلان النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • الحصول على الدرجات عبر رسالة نصية: يمكن للطلبة أن يحصلوا على النتيجة كاملة مع الدرجات عبر رسالة نصية عن طريق الرقم الوطني المخصص لإعلان نتائج الثالث متوسط 2023 عموم المحافظات.
  • زيارات المدرسة: يمكن للطلاب الذهاب إلى المدارس المقيدين بها للحصول على النتائج وطلب أي تفاصيل أخرى.

رابط بوابة وزارة التربية العراقية

خلال الساعات القليلة المقبلة سيتم تحميل درجات طلاب الصف الثالث لجميع المحافظات العراقية وهي أربيل، الأنبار، بابل، بغداد، البصرة، حلبجة، دهوك، القاضي غرب آسيا، ديالى، ذي قار، السليمانية، صلاح. الدين، كركوك، كربلاء، المثنى، ميسان، النجف، نينوى، واسط، يمكن الاستعلام عن نتائج هذه المحافظات من خلال خطوات بسيطة على النحو التالي:

الإعلان عن نتائج الثالث 2023

أشار وزير التعليم العراقي الدكتور إبراهيم الجبوري إلى أن إجراءات تصحيح وتدقيق نتائج الثالث متوسط 2023 يجب أن تتم بدقة عالية، للحفاظ على جهد الطلاب خلال العام الدراسي، ويجب تنفيذ التوصيات الصادرة في هذا الصدد باحتراف، وأكد أن التعليمات الصادرة في هذا الجانب يتم متابعتها بشكل حازم، ويذكر في هذا الصدد أن تقسيم درجات مواد الصف الثالث متوسط ستكون كالتالي:

الفصل القسم الدرجة
الثاني هيكلي 24
الثالث عضلي 9
الرابع الهضمي 15
الخامس جهاز الدوران 28
السادس تنفسي 13
السابع إخراج 13
الثامن تناسلي 7
التاسع حسي 22
العاشر الجهاز العصبي 5

تقسم الدرجات للمواد الإسلامية

تقسم الدرجات للمواد الإسلامية
السور 10 درجات
الحديث 10 درجات
المعاني 5 درجات

تقسيم درجات اللغة العربية

تقسيم درجات اللغة العربية
القواعد 30 درجة
الأدب والنصوص 20 درجة
الإملاء 5 درجات

معدلات النجاح الصف الثالث المتوسط 2023

يعد متوسط معدل النجاح في عام 2023 مؤشرًا مهمًا للطلاب يجب أن يكونوا على دراية به، لأنه يمنحهم وكذلك أولياء أمورهم فكرة أولية عما يمكن توقعه عن النتيجة المنتظرة، علمًا بأن المؤشرات أكدت أن هناك ارتفاع في معدل النجاح إلى أكثر من 90٪ هذا العام، والنسب التقديرية لمعدلات النجاح موضحة فيما يلي:

الدرجة  معدل التقييم 
85 إلى 90  جيد جدًا مرتفع.
80 إلى 85 جيد جدًا.
80 إلى 85   جيد مرتفع.
70 إلى 75 جيد

أخيرًا، نؤكد لقرائنا الأعزاء أنه من المتوقع أن يتمكن الطلاب من الحصول على نتائج الثالث متوسط 2023 عموم المحافظات بمجرد ظهور الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية، لذلك ننصح الطلاب أن يستمروا بمتابعة الموقع الرسمي للوزارة للحصول على معلومات دقيقة ومضمونة.