عاجل.. تفاصيل حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1445 في المملكة العربية السعودية

عمليات بحث مكثفة حالياً عبر محرك البحث في المملكة العربية السعودية حول حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجديد 1445، حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم السعودية قرار وزاري حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث لبعض الفئات، وبذلك سيتم تطبيق نظام الفصلين الدراسين اعتباراً من العام الدراسي الجديد، وجاء هذا القرار بعد تطبيق نظام الثلاثة فصول لمدة عامين في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وسوف نكشف لكم الآن تفاصيل هذا الخبر بالكامل فتابعونا.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية إلغاء الفصل الدراسي الثالث اعتباراً من العام الدراسي القادم في عدد من الجامعات وهنا “جامعة الملك عبد العزيز، جامعة الأمير سلطان”، حيث تم تطبيق نظام الثلاثة فصول دراسية منذ عامين في المملكة لكل أنواع التعليم.

وبالتزامن مع هذا القرار المهم أعلنت إدارة جامعة عبد العزيز تفاصيل هذا الخبر عبر حسابها الرسمي عبر صفحة تويتر، كما أكدت أن العام الدراسي سيبدأ في شهر صفر المقبل، وسيتم تطبيق نظام الفصلين فقط ويتم إلغاء نظام الثلاثة صفوف التعليمية.

وجاء نص هذا القرار الصادر من الاجتماع الخامس للعام الجامعي 1444، والذي تم انعقاده في 18/9/1444 الموافق 9/4/2023 على طلب الموافقة لتحويل الفصول الدراسية الثلاثة إلى نظام الفصلين الدراسين بالجامعة.

تفاصيل القرار الوزارة حول تحويل الفصول الدراسية الثلاثة

تم الموافقة على تحويل كافة البرامج في الجامعة بمرحلة البكالوريوس والدبلوم.

كما تم الموافقة على الدراسات العليا من نظام الفصول الدراسية الثلاثة إلى نظام الفصلين الدراسين بالجامعة وهذا استناداً إلى الفقرة من 10 من المادة 17 من نظام الجامعات.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 1445 في المملكة

يتساءل الكثيرون  عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 1445 في المملكة، والتي حددته وزارة التعليم وكشفت عنه عبر صفحتها الرسمية، وأكدت أن العام الدراسي الجديد سيبدأ رسمياً يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023 الموافق 2 صفر 1445.

إجازات في العام الدراسي 1445

  • إجازة العيد الوطني في يومي 21 و22 سبتمبر 2023.
  • إجازة الفصل الدراسي الأول في 14 نوفمبر 2023.
  • إجازة عيد الفطر المبارك في 13 إبريل 2024

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *