مواعيد القبول بجامعة تبوك بالمملكة السعودية لدرجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط

قامت جامعة تبوك بالإعلان عن جدول القبول الإلكتروني للعام الدراسي الجديد. ونظرًا لذلك، ازداد الاهتمام بمواعيد القبول في جامعة تبوك من قبل خريجي المرحلة الثانوية سواء كانوا حاصلين على البكالوريوس أو الدبلوم المتوسط، تم التأكيد أيضًا أن عملية التسجيل في الجامعة ستبدأ في 28 ذي الحجة وتستمر حتى 5 من شهر محرم للعام الحالي. وسيتم ذلك عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة. ومن المقرر الإعلان عن نتائج عملية القبول في يوم الأحد الموافق 12 من شهر محرم 1445 هـ، مع توضيح أن الخدمة ستكون متاحة من 12 إلى 16 من شهر محرم، كما سنقوم بذكر المزيد من التفاصيل في هذا الموضوع.

مواعيد القبول بجامعة تبوك

تم الإعلان عن مواعيد التقديم في جامعة تبوك، وأكدت العمادة على ضرورة اتباع الإرشادات المطلوبة التي تم الإعلان عنها عبر موقع الجامعة فيما يتعلق بعملية القبول. بالإضافة إلى ذلك، يجب الاطلاع على الشروط والتعليمات المطلوبة وإدخال البيانات وترتيب الرغبات بدقة. كما يجب أيضًا التواصل بشكل سريع من خلال وسائل التواصل المتاحة، حيث يتم توفير فريق للرد على استفسارات الطلاب والطالبات وتقديم الدعم اللازم. كما يمكن أيضًا تقديم الشكاوى وتقديم الطلبات المختلفة وطلب الخدمات التوضيحية.

تتميز جامعة تبوك بتصنيفها العالمي للجامعات وتعتبر من الجامعات المتميزة من حيث الأداء، حيث تركز على البحث العلمي والتعليم ذو المستوى المتقدم. كما تعتمد الجامعة على معايير جودة التعلم والبحث العلمي. كما ترتبط الجامعة بسوق العمل وتحافظ على علاقات قوية مع القطاع الأكاديمي، وتم تأسيس جامعة تبوك كجامعة حكومية في مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية في عام 2006، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

كليات جامعة تبوك
كليات جامعة تبوك

كليات جامعة تبوك

تضم جامعة تبوك العديد من الكليات التي تشمل مجالات وتخصصات مختلفة، وتتضمن:

1. كلية الطب.
2. كلية إدارة الأعمال.
3. كلية العلوم الطبية التطبيقية.
4. كلية الهندسة.
5. كلية التربية والآداب.
6. كلية التصاميم والفنون.
7. كلية الصيدلة.
8. كلية الشريعة والأنظمة.
9. كلية العلوم.
10. كلية الحاسبات وتقنية المعلومات.
11. كلية المجتمع.
12. الكلية الجامعية بتيماء.
13. الكلية الجامعية بحقل.
14. الكلية الجامعية بالوجة.
15. بالإضافة إلى ذلك كلية الجامعية بضباء.
16. أخيرا، الكلية الجامعية بأملج.

كما توفر هذه الكليات فرصًا تعليمية متنوعة في مختلف المجالات، مما يمكّن الطلاب والطالبات من اختيار التخصص الذي يناسب اهتماماتهم ومهاراتهم.