الفرق بين هاتف iPhone 15 Pro و باقي الهواتف الذكية

شركة أبل للهواتف الذكية سوف تقوم بإصدار هاتف جديد وهو iPhone 15 Pro وسيتم إصداره في عام 2023، ولقد عهدت شركة أبل بأنها ستقدم مُميزات ليست موجودة في الإصدارات السابقة وذلك مثل تغير قواعد اللعبة في عالم الهواتف الذكية، وهي انتقال أبل من منفذ الشحن الخاص بها (Lightning) إلى منفذ USB-C الأكثر شيوعًا وتوافقًا، واليوم سنقدم لكم الفرق بين هاتف iPhone 15 Pro و باقي الهواتف الذكية.

الفرق بين هاتف iPhone 15 Pro و باقي الهواتف الذكية

سوف نُلقي نظرة اليوم على الفرق بين Apple iPhone والهواتف الذكية من الشركات المُصنعة الأخرى. علمًا بأن iPhone أيضًا من ضمن الهواتف الذكية ولكن مع ذلك هناك مُميزات تجعله مختلفًا ومطلوبًا وأيضًا تصميمه يلفت الانتباه وجذاب واستخدام مواد فاخرة به مثل الزجاج والألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ يجعله دارجًا، وإليكم الفرق:

  • نظام التشغيل.
  • تشكيلة صغيرة.
  • لا يوجد فتحة لبطارية الذاكرة.
  • أبل النظام البيئي.
  • الحالة.

لماذا يعتبر USB-C ميزة مهمة؟

USB-C هو منفذ شحن ونقل بيانات عالمي ويُستخدم في العديد من الأجهزة المُتنوعة، مثل الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة والسماعات والشواحن، ويمكن أيضًا توصيله بأي إتجاة أي قابل للانعكاس، يتميز بالشحن السريع والقوي وينقل البيانات بشكل سريع وبجودة قوية، وأن أبل استخدمت ذلك فسيزيد من سرعة شحن الهواتف ولن تحتاج لشراء المحولات أو الكبلات الخاصة.

هل هذه الميزة حصرية لـ iPhone 15 Pro؟

شركة ابل لن تقدم USB-C لجميع هواتف iPhone 15، ولكن ستجعل هذة الميزة فقط من أجل iPhone 15، وهذا ذكاء من الشركة لتجذب الإنتباه على هذه الفئة من الهواتف وتزيد نسبة الشراء.

وهذة الميزة لن تغطي على الإصدارات الأخري، علمًا بأن هذه الهواتف ستأتي بشاشات OLED بمعدل تحديث 120 هرتز، وكاميرات مطورة بدقة 48 ميجابكسل، ومعالج A17 Bionic بتقنية 3 نانو، وبطارية كبيرة تدعم الشحن اللاسلكي.

تاريخ الإصدار المحتمل لـ iPhone 15 Pro Max

من المتوقع أن الشركة ستطلق الهاتف في الخريف القادم خلال شهر سبتمبر.

سعر iPhone 15 Pro Max

هناك تسريبات تقول أن شركة أبل ستقوم بتسعير هواتف أيفون 14، مع تشكيلة iPhone 15 المرتقبة، والإصدار يقول أن :

  • iPhone 15 Pro Max سيتوفر مقابل سعر يبدأ من 1099 دولار (أي ما يعادل 33900 جنيه مصري)، للطراز الأساسي بسعة 128 جيجابايت.
  • ويمكن ان تزيد شركة آبل سعر هاتف iPhone 15 Pro Max بمقدار 100 دولار على السعر السابق وسيتم بيعه مقابل سعر 1199 دولار (أي ما يعادل 36900 جنيه مصري).