“عاجل الموارد البشرية” تحديد موعد عودة الدوام بعد اجازة عيد الاضحى 1444 في السعودية لجميع القطاعات الحكومية والخاصة

من أكثر الاسئلة المنتشرة حاليا متي موعد عودة الدوام بعد اجازة عيد الاضحي بالمملكة العربية السعودية؟ فقد وضحت وزارة الموارد البشرية موعد عودة الموظفين للعمل بعد عيد الاضحي للقطاعين الحكومي والخاص.

يحصل الموظفون في القطاع الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية على إجازة كاملة الأجر خلال المناسبات الرسمية والأعياد، بما في ذلك عيد الأضحى المبارك. ونوضح في هذا التقرير موعد عودة الموظفين للدوام بعد اجازة عيد الاضحي 1444.

موعد عيد الأضحى 1444 في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية موعد عيد الأضحى والعطلات الرسمية المرتبطة به. سيكون أول أيام عيد الأضحى بحسب الحسابات الفلكية في يوم الأربعاء، الموافق 28 يونيو. وسيبدأ عطلة عيد الأضحى يوم الجمعة، الموافق 23 يونيو، وتستمر حتى يوم الاثنين، الموافق 3 يوليو.

تبدأ عطلة عيد الأضحى في السعودية يوم الجمعة، الموافق 23 يونيو، وتستمر حتى يوم الأحد، الموافق 3 يوليو. وبناءً على إعلان البنك المركزي السعودي، ستستأنف البنوك العمل يوم الأحد، الموافق 2 يوليو

موعد عودة الدوام بعد اجازة عيد الاضحى 1444

يعود الموظفون لاستئناف أعمالهم بعد عيد الأضحى يوم الأحد الثاني من يوليو 2023 الموافق الرابع عشر من ذي الحجة 1444 هـ، وذلك وفقًا للمادة الثانية عشرة بعد المائة في لائحة العمل التنفيذية لوزارة الموارد البشرية، والتي تنص على استمرار الاجازة الرسمية لعيد الاضحي لمدة أربعة أيام تبدأ من صباح يوم عرفة.

موعد عودة الدوام بعد اجازة عيد الاضحى 1444

عودة الدوام للقطاع الحكومي بعد عيد الأضحى

تختلف إجازة عيد الأضحى المبارك بالنسبة لموظفي القطاع العام وقطاع الخاص. في المملكة، يُعتبر الثاني من يوليو موعد عودة موظفي القطاع الخاص إلى العمل، والذي يوافق اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة. بدأت الإجازة في اليوم التاسع من ذي الحجة، بينما يُعود موظفو القطاع الحكومي إلى العمل يوم الثلاثاء الموافق الرابع من يوليو ٢٠٢٣.

تُعتبر إجازة عيد الأضحى المبارك فرصة لموظفي القطاع العام والقطاع الخاص للاستمتاع بوقتهم مع الأسرة والأحباء. ومع اقتراب نهاية العطلة، يجب أن يكون الموظفون على استعداد للعودة إلى العمل وتنظيم أعمالهم بشكل مناسب.

رسميا موعد بداية الدوام بعد اجازة عيد الأضحى 1444 للقطاع الخاص والحكومي والبنوك “موعد العودة بعد إجازة العيد”

بشكل رسمي يعود موظفو الشركات الحكومية لمباشرة أعمالهم في المؤسسات والمنشآت الحكومية بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى في يوم 4 يوليو 2023 م الموافق 16 ذو الحجة 1444 هـ.

موعد عودة الدوام القطاع الخاص بعد عيد الأضحى

سيُطلب من موظفي القطاع الخاص العودة إلى أعمالهم في المؤسسات والمنشآت الحكومية بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى في يوم 2 يوليو 2023 م الموافق 14 ذو الحجة 1444 هـ.

موعد دوام البنوك بعد عيد الاضحي ١٤٤٤

البنك المركزي السعودي كشف عن جدول إجازة البنوك وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1444، حيث تبدأ الإجازة لجميع البنوك اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 8 ذي الحجة وتستمر حتى عودة العمل رسميًا يوم الأحد الموافق 14 ذي الحجة 1444وتستمر الإجازة لمدة خمسة أيام. وسيكون جدول إجازة البنوك وعودة العمل كالتالي:

  • من يوم الإثنين 8 ذي الحجة نهاية دوام البنوك.
  • تبدأ إجازة عيد الأضحى يوم الثلاثاء 9 ذي الحجة 1444.
  • يوم السبت 13 ذي الحجة آخر أيام الإجازة للموظفين بالبنوك.
  • عودة الدوام بعد اجازة العيد يوم الأحد 14 ذي الحجة 1444.

دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الأضحى

بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية، ستبدأ الدوائر الحكومية في القطاع العام بالعمل في صباح يوم الأربعاء الموافق 2 يونيو 2023 / 14 ذي الحجة 1444، حسب تعميم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. سيتم استئناف العمل بالطريقة الرسمية الاعتيادية التي تم اتباعها قبل العطلة لجميع الإدارات الحكومية، بعد قضاء إجازة استمرت لمدة ثمانية أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *