تسهيلات لأداء فريضة الحج للحجاج وتوضيحات من وزارة الحج والعمرة لهم بإصدار منشورات يجب اتباعها لعام 2023

متابعي موقعنا موقع ثقفني اهلا بكم ومقالة جديدة تخص وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية . والتي من جانبها قامت الوزارة بتقديم عددا من المنشورات التي تساعد كافة زوار بيت الله الحجاج من حول العالم بقضاء مناسك الحج بكل سهولة ويسر . حيث تعمل الحكومة السعودية وشعبا وأفراد بكل الحرص على نجاح موسم الحج كما هو الحال في كل مرة وفي كل مرة تبهر المملكة العربية السعودية العالم أجمع في ظل التطور التكنولوجي .وكذلك مساعدة واستقبال جميع الحجاج بكل حفاوة . كما يقدم اهل الكرم مواطني المملكة العربية السعودية بمساعدة الحكومة السعودية يد العون لإعانة حجاج بيت الله على قضاء فريضة الحج . أما اليوم سوف نتعرف على المنشورات التي قامت بها وزارة الحج لتسهيل عمليات الحج لعام 2023 على الحجاج .

المنشورات التي قامت بها وزارة الحج لتسهيل عمليات الحج

قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بإنشاء منشورات تساعد في نجاح وتسهيل عملية الحج لعام 2023 للحجاج وهي كالاتي :

  1. أول منشور يحتوي على الأسماء الأرقام التي تخص البوابات التي عمل على تسهيل القيام بالتنقل داخل الحرمين الشريفين . ربنا يوعدنا جميعا وجميع متابعينا عبر موقعنا موقع ثقفني اللهم امين . كذلك الحال تساعدك تلك الارقام والاسماء على طريقة العودة الى السكن الخاص بك . وان لا قدر الله قمت بنسيان سكنك ولم تعرف كيف تصل الي الفندق الخاص بك يمكنك معرفة تلك الارقام والاسماء الخاصة بالبوابات سوف يسهل العثور عليك . لذلك عليك معرفة الارقام والبوابات القريبة من فندق الإقامة خاصتك .
  2. أما فيما يخص تاني منشور فهو يقوم يحث الحج على ضرورة الحصول على التطعيمات اللازمة وذلك قبل عملية السفر والتي تساعدك في تفادي انتشار اي عدوى لا قدر الله . حيث اكدت الوزارة على اهمية تحصين الحاجة لنفسه من أي أوبئة والتي هي مثل انفلونزا والحمى وبالتأكيد فيروس كورونا حيث أن التطعيمات دي لابد من التحصين بها . وخاصة من هم اصحاب الامراض المزمنة . كما أنه يجب اتباع الإرشادات الطبية جيدا . كما أنه هنالك توضيح الصيدليات المرخصة التي يتم التعامل معهم للحفاظ على تحصينك من اي مرض .

لكما منا جميعا متابعي موقع ثقفني دوام التوفيق . وان يكون عاما ناجحا وموفقا لكافة حجاج بيت الله الحرام .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *