برنامج الضمان الاجتماعي المطور وأهمية التسجيل عبر منصة التوظيف الموحدة لعدم إيقاف معاش الضمان

حديثنا اليوم عن اهمية الحفاظ على جدية البيانات الخاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور . حيث أنه يعمل برنامج الضمان الاجتماعي بقوة على توفير دعم شهري للمواطنين بالمملكة العربية السعودية .كما أنه يعمل جاهدا إلى توصيل هذا الدعم الي مستحقيه الذين بالفعل هم محتاجون لهذا الدعم . ولكن في الفترة الاخيرة تم وقف عدد كبير من مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي المطور والذي وصل عددهم إلى 7300 مستفيد . حيث قد أعلن من جانبه الدكتور أحمد مراد وهو الوكيل المساعد للسياسات والتشريعات التابع لبرنامج الضمان الاجتماعي عن ماهية أسباب وقف معاش الضمان الاجتماعي المطور عن المستفيدين السالف ذكرهم . حيث قد أشار في تصريح له  أن السبب في هذا الإيقاف يعود إلى المستفيد الذي لم يكمل باقي البيانات الخاصة به بصورة صحيحة أو الذين قد أغفلوا اضافة خطوات هامة في التحديث وخلافه . كما أن هنالك خطوه لابد من اتمامها وهي تسجيلهم على منصة التوظيف الموحدة . وحيث أنه ومن خلال مقالتنا تلك عبر موقعنا موقع ثقفني سوف نتعرف سويا عن ماهي اسباب الايقاف الخاصة بمعاش الضمان . كذلك أيضا تعريف استحقاق المواطنين لمعاش الضمان الاجتماعي المطور تابعونا .  

اسباب الايقاف الخاصة بمعاش الضمان الاجتماعي

وكما ذكرنا وحسب تصريحات الدكتور أحمد مراد أن سبب وقف معاش برنامج الضمان الاجتماعي المطور يأتي بسبب عدم التزام المواطن السعودي المستفيد من المعاش بكافة الشروط الواجبة التي أقرها برنامج الضمان . وأنه فور تأكد الجهات المعنية بذلك بيتم فورا بوقف صرف المعاش . وهذا ماحدث لعدد 7300 مواطن مستفيد تم ايقاف صرف المعاش الخاص بهم . حيث أنه قد ثبت لديهم فعلا أنهم غير جادين في البحث عن عمل مغفلين بذلك تنفيذ فقرة 4 و 5 من المادة 17 الخاصة بنظام برنامج الضمان الاجتماعي المطور .

استحقاق المواطنين لمعاش الضمان الاجتماعي المطور

وفور تقديم المواطن السعودي أحقيته في الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي وقيامه بالتسجيل عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية . فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقوم بدورها في تصنيف المستفيد في استحقاقه . وذلك من حيث الحالة الصحية له او كذلك الاجتماعية . بحيث تعاين هل يستطيع المستفيد قادرا على العمل أو غير قادر . هل قابل للتأهيل من عدمه . هكذا تقوم الوزارة بتعيين الأمور ووضعها في نصابها لكي تتمكن من وصول الدعم لمستحقيه بالفعل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *