موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور قبل موعده الخاص بشهر يوليو 2023 وطريقة الاستعلام عن الأهلية

حديث الشارع بالمملكة العربية السعودية الآن وكافة مواقع التواصل برنامج الضمان الاجتماعي المطور . حيث أعلنت منذ وقت قليل من جانبها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل رسمي أن موعد صرف الضمان الاجتماعي سوف يتم تقديم موعده والخاص بشهر يوليو . حيث أنه سوف نتعرف سويا في مقالتنا عبر موقعنا موقع ثقفني عن ماهو موعد نزول معاش الضمان لمستحقيه . كذلك سوف نتطرق لشرح كيفية الاستعلام عن اهلية الضمان وذلك بكافة الخطوات الميسرة .

تقديم موعد نزول الضمان المطور عن موعده المعتاد

نعلم جيدا منذ قديم السنوات التي تم انشاء فيه معاش الضمان الاجتماعي أن موعد صرفه يكون ثابتا . حيث أنه يصل إلى مستفيدي برنامج الضمان في موعد ثابت . بحيث يكون هذا الموعد موافقا ليوم العاشر من كل شهر ميلاد . ولكن من ضمن انظمة صرف الدفعات إذا صادف هذا اليوم يوم عطلة رسمية او مناسبة كالاعياد التي يتحصل فيها كافة القطاعات على إجازات رسمية يتم هنا صرف المعاش بعدها بيوم . إلا أنه وفي هذا السياق سوف يتم مصادفة يوم صرف معاش الضمان لشهر يوليو لعام 2023 ايام عيد الاضحى المبارك . بحيث زادت عمليات البحث هنا هل سوف يكون موعد صرف الضمان الاجتماعي في موعده او تم تأخيره أو تقديمه . وإذا بمحركات البحث زادت عمليات البحث عليها . فإنه على الفور قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإيضاح هذا الأمر في بيان رسمي بأن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لكافة مستفيديه سوف يكون في يوم الإثنين الموافق 26 يونيو 2023، الذي سيوافق 8 ذو الحجة 1444 هـ . بحيث أنه سوف يتم تقديمه قبل حلول إجازة عيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات .

كيف تقوم بالاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

  • اولا / قم بالولوج مباشرة على منصة الدعم والحماية الاجتماعية والنقر عليها .
  • ثانيا / ومن ثم عليك القيام بتسجيل دخولك من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • ثالثا / وعقب ذلك انقر بعدها على صفحة برنامج الضمان الاجتماعي المطور . وقم بالنقر على أيقونة برامج الدعم .
  • رابعا / سوف يظهر امامك دراسة الاهلية الخاصة بشهر يوليو . زان ظهر امامك كلمة تم التحقق بنجاح فإن هذه الكلمة تعطيك الافادة أنه الاهلية الخاصة بك قد صدرت قم بالنقر عليها وسوف تظهر امامك كافة التفاصيل الخاصة بالأهلية .

اخيرا نتمني لكافة متابعينا عبر موقعنا موقع ثقفني دوام النجاح والتوفيق . كما نتمني لهم عيد أضحى مباركا على الامة الاسلامية جميعا داخل المملكة العربية السعودية وخارجها .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *