خدمة العناية بالمستفيدين توضح استحقاق فئة الفرد المستقل لمعاش الضمان الاجتماعي وتعرف أيضا على شروط التسجيل الخاص بالمطلقات

الضمان الاجتماعي المطور وآخر الأخبار التي تخص من هم مستحقي الحصول على المعاش . حديثنا اليوم سوف يتطرق إلى أحد أهم الأخبار التي تدور في الشارع السعودي وهي اخبار الضمان الاجتماعي والفئات المستحقة . أما في تلك المقالة سوف نتحدث عن شروط حصول الفرد المستقل لكي يتمكن من التقديم على معاش الضمان . حيث أنه قد قامت مؤخرا وزارة الموارد البشرية  والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن كيفية حصول الفرد المستقل على معاش الضمان . وكذلك سوف نتعرف على المطلقات وماهية الشروط الواجب توفرها بهم للتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور .

الفرد المستقل من معاش الضمان الاجتماعي

قامت من جانبها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر خدمتها التي تتواصل بها مع كافة متابعي برنامج الضمان وهي خدمة العناية بالمستفيدين وذلك عبر موقعها الرسمي موقع تويتر بالإعلان على أن  الفرد المستقل يمكنه التقديم على معاش الضمان الاجتماعي بشروط معينة وهي أن لا يتجاوز عمر الفرد المتقدم على المعاش عمر 18 عاما . ولكن بشرط تقديم مايفيد أنه مستقل . أما فيما يخص من لم يتجاوز عمرهم 25 عاما ولكن مازال تحت قيد الدراسة فإنه بهذا يكون فردا من عائلة ويجب أن يقوم بتسجيل كافة البيانات الخاصة بهم .

شروط التسجيل للمطلقات

وضع برنامج الضمان الاجتماعي المطور شروطا ميسرة لكي تتمكن المطلقة المتقدمة للحصول على معاش الضمان الاجتماعي . وهي كالاتي :

  • أولا / أن تكون المتقدمة على التسجيل أن تكون حاملة الجنسية السعودية . ولكن هنالك استثناء للمطلقات التي لديهن ابناء سعوديين .
  • ثانيا / يجب أن تكون مقيمة بشكل دائمة على أراضي المملكة العربية السعودية .
  • ثالثا / كما أنه يجب أن ألا يقل عمرها لكي تتمكن من الحصول على معاش الضمان عن 35 عاما كذلك لا يزيد عمرها عن عمر 65 عام.
  • رابعا / يجب أن لا تكون المطلقة المتقدمة تعمل موظفة في أي جهة حكومية بالمملكة .
  • خامسا / كما أنه يجب ألا يكون الدخل الخاص بالمطلقة المتقدمة على معاش الضمان الاجتماعي لا يكون أكبر من قيمة دعم الضمان .
  • سادسا / يجب أن يكون لدى المطلقة المتقدمة على معاش الضمان حساب بنكي فعال .
  • سابعا / اشترط برنامج الضمان أن يكون المطلقة من زوج سعودي الجنسية.

واخيرا نتمني لكافة متابعينا الكرام عبر موقعنا موقع ثقفني دوام النجاح والتوفيق .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *