نتائج الثانوية العامة قطر 2023 إصدار الشهادات الصف الثاني عشر بوابة خدمات الجمهور

نتائج الثانوية العامة قطر 2023، يبحث طلاب وطالبات الثانوية في دولة قطر عن عن رابط إصدار الشهادات الثانوية العامة عبر بوابة خدمات الجمهور موقع وزارة التربية والتعليم. اذ من المقرر ان يتم الاعلان عن النتائج في الساعات القليلة المقبلة. حيث اكد السيد خليفة الدرهم مدير ادارة تقيم الطلبة بقطر على ان عملية تصحيح اوراق الامتحانات قربت على الانتهاء كليا وحاليا تتم عملية التدقيق في درجات الطلاب حتى يأخذ كل طالب حقه دون أي نقصان قبل رفعها على بوابة خدمات الجمهور لأصدار الشهادة الخاصة بطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، وبدورنا نحن عبر موقع ثقفني الاخباري سنبين لمتابعينا الكرم الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الحصول على نتائج الثانوية العامة إلكترونيا دون عناء التنقل إلى المدارس لإستلام شهادات الطلاب.

نتائج الثانوية العامة قطر 2023

اكدت الدكتور خليفة الدرهم مدير ادارة تقييم الطلاب في قطر أن النتائج الاولية للشهادة الثانيوة العامة مبشرة جدا وعلامات الطلاب ممتازة. ونسبة النجاح ستكون مرتفعة جدا مقارنة بالنسة الماضية. كما اكد الدرهم انه يمكن لجميع الطلاب بينن وبنات وأوليائهم اصدار الشهادات الخاصة بالسنة الدراسية الحالية 2022-2023. من خلال بوابة خدمات الجمهور التابعة لوزارة التربية والتعليم القطرية.

استخراج نتائج الثانوية العامة قطر

مع بداية السنة الدراسية الجديدة ادرجت وزارة التربية والتعليم في قطر العديد من التعديلات على المنظومة التعليمية وامكانية اصدار الشهادات الثانوية العامة للسنة الدراسية الحالية 2022-2023 عبر بوابة خدمات التعليم بوابة الجمهور  عبر تطبيق الخطوات التالية:

إصدار الشهادات بوابة خدمات الجمهور

بكل سهولة وبشكل إلكتروني يمكن لجميع الطلاب والطالبات وكذلك أوليائهم الحصول على  نتيجة الثانوية العامة الصف الثاني عشر قطر 2023. واصدار الشهادة الخاصة بالطالب من خلال تطبيق خطوات بسيطة جدا جاءت موضحة بالتفصيل على النحو التالي:

  • الخطوة الأولى:  يجب على الطالب او ولي امره القيام بها وهي الدخول عبر رابط بوابة خدمات الجمهور. وزارة التربية والتعليم قطر.
  • الخطوة الثانية: ممن الواجهة الرئيسية للموقع اختيار أيقونة خدمة شؤون التقييم.
  • الخطوة الثالثة: كذلك يجب عليها أن تختار أيقونة نتائج الثانوية العامة
  • الخطوة الرابعة: ثم كتابة رقم المقعد الخاص بالطالب في المكان المخصص لها مع مراعاة الدقة في الكتابة.
  • الخطوة الاخيرة: أنقر على مربع  عرض النتائج وستحصل على نتيجة الطالب بكامل تفاصيلها مع امكانية طباعتها.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي قدمنا لكم فيه شرح مبسط ودقيق عن موضوع مهم جدا بالنسبة لطلاب وطالبات الثانيوة العامة في قطر ألا وهو كيفية إصدار شهادات طلبة الثانوية العامة عبر بوابة خدمات الجمهور التابعة لوزارة التربية والتعليم القطرية.