طريقة كيكة الزبادى الهشة، وهل يمكن استبدال الحليب بالزبادي في الكيك؟

الكيك عبارة عن حلوى مخبوزة، تتكون عادةً من الدقيق والسكر والبيض، والزبدة أو الزيت وعامل تخمير مثل؛ مسحوق الخبز، أو صودا الخبز. ويمكن أيضًا إضافة مكونات إضافية مثل؛ المنكهات أو المستخلصات أو الفواكه أو المكسرات، أو الشوكولاتة لتحسين المذاق والملمس. والكيك له عدة طرق لتحضيره منها؛ طريقة كيكة الزبادى الهشة، وطريقة كيكة الرمل بدون زبادي، كيكة الشوكولاتة بدون بيض، وكيكة المايكرويف بدون بيض. وغيرهم العديد من الأنواع. من حيث الصحة، تميل وصفات الكيك التقليدية، إلى احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة، والسكريات المضافة، والدهون غير الصحية. والتي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن، وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل؛ السكري وأمراض القلب ومشاكل الأسنان؛ إذا تم تناولها بكميات زائدة. ومع ذلك، تتضمن بعض الوصفات الحبوب الكاملة، وتقليل كمية السكريات المضافة، واستخدام الدهون الصحية أو بدائل مثل عصير التفاح أو الموز المهروس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن صنع كعك خالٍ من الغلوتين، أو نباتي باستخدام الدقيق البديل.

ما هي بدائل البيض في الكيك؟
ما هي بدائل البيض في الكيك؟

ماذا يفعل الزبادي في الكيك؟

  • يفضل الكثيرون طريقة كيكة الزبادي الهشة، لأنها تنتج كعكة رطبة وناعمة، بنكهة منعشة قليلاً من الزبادي. وهي وصفة متعددة الاستخدامات، يمكن تخصيصها بإضافة نكهات مختلفة مثل؛ قشر الليمون أو مسحوق الكاكاو، أو الفواكه الطازجة.
  • وفيما يتعلق بالصحة، يمكن أن تكون طريقة كعكة الزبادي، خيارًا صحيًا إلى حد ما مقارنة بوصفات الكيك التقليدية. حيث يضيف الزبادي الرطوبة والغنى إلى الكيك، مع تقليل كمية الزبدة أو الزيت المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الزبادي على البروتين والكالسيوم، والبروبيوتيك والتي تقدم بعض الفوائد الغذائية. ومع ذلك، لا يزال من المهم مراعاة المكونات الإجمالية، وحجم الجزء عند تقييم صحة الكعكة.

هل يمكن استبدال الحليب بالزبادي في الكيك؟

طريقة كيكة الزبادى الهشة، هي طريقة بسيطة وشائعة لصنع كعكة، يعود أصلها إلى فرنسا. وتتضمن استخدام الزبادي كأحد المكونات الرئيسة في خليط الكيك. إليك كيفية عمل طريقة كيكة الزبادى الهشة:

  • كوب زبادي سادة.
  • كوبان دقيق لجميع الأغراض.
  • كوب ونصف كوب سكر حب.
  • 3 بيضات كبيرة.
  • نصف كوب زيت نباتي.
  • 2 ملاعق صغيرة من مسحوق الخبز.
  • ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا.
  • قليل من الملح.
هل الزبادي يعوض عن الحليب؟
هل الزبادي يعوض عن الحليب؟

كيف أعمل كيك بالزبادي؟

  1. سخني الفرن إلى 175 درجة مئوية.
  2. ثم ادهني صينية الكيك.
  3. وبعد ذلك في وعاء خلط كبير. اخفقي الزبادي والسكر والبيض والزيت، ومستخلص الفانيليا معًا، حتى تمتزج جيدًا.
  4. وبعدها في وعاء منفصل، اخلطي الدقيق والبيكنج بودر والملح.
  5. ثم أضيفي المكونات الجافة تدريجيًا، إلى المكونات السائلة واخلطيها. حتى يصبح الخليط ناعمًا، ولا تبقى أي كتل.
  6. وعقب ذلك اسكبي المزيج في صينية الكيك، المدهونة بالزيت ووزعيها بالتساوي.
  7. ثم اخبزيها في الفرن المسخن لمدة نصف ساعة، إلى 40 دقيقة.
  8. وبعد ذلك بمجرد خبز الكيكة، أخرجي الكيك من الفرن واتركيها تبرد لبضع دقائق.
  9. ثم انقليها إلى رف سلكي ليبرد تمامًا.
  10. وأخيرًا يمكنك تقديم الكعكة كما هي. أو رشها بالسكر البودرة، أو إضافة طبقة الزينة المفضلة لديك، سواء الشوكولاتة أو الفواكه وغيرهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *