الفئات المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي المطور و شروط تقديم الفرد المستقل

برنامج الضمان الاجتماعي وحديث جديد حول ممن لهم الحق في الاستفادة من الدعم المقدم من معاش الضمان . حيث قد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدورها عن الإعلان الخاص بإرشادات وخطوات ميسرة في كيفية تقديم طلبات الحصول على معاش الدعم من الضمان الاجتماعي المتطور وذلك لفئة الفرد المستقل . أما حديثنا اليوم عبر موقعنا موقع ثقفني سوف يدور حول شروط تقديم الفرد المستقل والاستفادة من عاش الضمان . وكذلك سوف نتعرف سويا عن ما هي الفئات التي يمكنها التقديم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي والاستفادة منه تابعونا في السطور القادمة .

شروط تقديم الفرد المستقل على معاش الضمان الاجتماعي المطور

وقامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مؤخرا بالإعلان عبر موقعها الرسمي تويتر وذلك من خلال حسابها خدمة العناية بالمستفيدين . ومن خلال هذه تغريدة قامت بشرح تفاصيل التقديم للحصول على الدعم الاجتماعي المتطور وذلك لفئة الفرد المستقل . حيث أكدت أنه يمكن للأفراد الذين تخطى عمرهم ال 18 عاما تقديم على طلب المعاش من الضمان . وحيث اشترطت الوزارة تقديم المتقدم للاستفادة من المعاش الادلة القاطعة الصحيحة التي تثبت استقلالية المتقدم . كما اضافت في شرحها أيضا أنه الفرد المستقل والذي لايزال طالبا و يقل عمره عن عمر الـ 25 عاما . وجب عليه القيام بتسجيل كافة بيانات افراد اسرته خاصة أنه مازال فردا من عائلته  .

ما هي الفئات التي يمكنها التقديم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي

وأوضحت وزارة الموارد أيضا أن المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي المطور هم كالاتي :

  • الأسرة التي لاتمتلك عائل يعيل مصاريفها . وكذلك أيضا يمنح المعاش للمرأة التي ليس لها عائل بعد ترك زوجها لها .
  • وكذلك أيضا استحقاق الأرامل والمطلقات ممن رزقوا بأطفال حاملي الجنسية السعودية .
  • أيضا يستفاد من المعاش كل من وصل عمره إلى سن الشيخوخة ولا يستطيع كسب رزقه من العمل .
  • يمكن أيضا للاسر الفقيرة والأشد فقرا أيضا الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطور .
  • كذلك أيضا يستفاد المواطنين الذين أصابهم أمراض مزمنة . أيضا الأيتام الفاقدين للوالدين . كذلك أسر الأشخاص الذين اصابتهم مرض الإدمان و المساجين و كذلك أيضا المفقودين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *