وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تصدر قرار بتقليص وظائف للمواطنين السعوديين فقط

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، أصدرة وزارة العمل بالسعودية قرار هام جدا على تقليص وظائف معينه على المواطنين السعوديين فقط وكان هذا القرار قد اتخذ في الأيام الماضية وهذا القرار بهدف رفع المشاركات للكوادر الوطنية البشرية في سوق العمل السعودي من خلال توفير حلول نوعيه .

ومن ضمن هذه الوظائف التي اقتصرتها وزارة العمل للسعوديين فقط هي منافذ تأخير السيارات في المملكة العربية السعودية وتكون هذه الوظيفة مقتصره على السعوديين فقط ويبدأ العمل بهذا القرار الذي أقرته وزارة العمل التنمية الاجمتاعيه في أول شهر رجب القادم اى بعد هذا القرار ب 62 يوما .

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وكان قد اكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية خالد أبا الخيل أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية سوف تقوم بتقديم الدعم اللازم في مجالات كثيره حتى يتم خطة التوطين ومنها .

  •  تقديم البرامج التدريبية الإلكترونية، اللازمة لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة، من خلال منصة”دروب
  •  تقديم الدعم الفني والتمويلي للشباب، من الجنسين الراغبين في العمل الريادي الحر .
  •  إقامة الملتقيات الوظيفية، اللازمة لتحقيق المواءمة بين أصحاب العمل، والباحثين عن العمل .
  • الاستفادة من البوابة الوطنية للعمل .
  • تقديم الدعم في مجال التفتيش، ومتابعة قرارات التوطين بالتكامل، مع لجان التوطين ببرنامج “التوطين الموجه .

وقد اكد أيضا المتحدث الرسمي لوزارة العمل أن فرق التفتيش المشتركة تتابع وترصد المنشآت المخالفة حتى يتم توقيع غرامه ماليه على من يقوم بتشغيل مواطنين غير سعوديين في وظائف مقتصره فقد على السعوديين وتتضاعف الغرامات عند تكرار المخالفات .

واكد أبا الخيل عملاء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن يقوموا بالتواصل مع وزارة العمل عن طريق مركز الاتصال على الرقم 19911) أو عن طريق تطبيق نعم للرصد على الأجهزة الذكية حتى يتم تلقى جميع الشكاوى والاستفسارات الخاصة بسوق العمل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *